languageFrançais

الاتحاد المنستيري يتقدم بإثارة لجامعة كرة السلة ضدّ هذا اللاعب

تقدم الاتحاد الرياضي المنستيري اليوم الاثنين غرة أفريل 2024، باثارة ضد لاعب الشبيبة القيروانية يوسف قدور الذي شارك في المقابلة التي جمعت الاتحاد بفريق الشبيبة في إطار الجولة الرابعة من مرحلة البلاي أوف.

وبخصوص أسباب ذلك، أوضح الناطق الرسمي باسم الاتحاد المنستيري محمد أمين الصيادي، أنّه حسب الفصل 53  فإنّ أيّ لاعب في البطولة التونسية يجب عليه استكمال كلّ الأوراق القانونية للحصول على الإجازة وتأهيله رسميا، بما في ذلك الفحص الطبي الذي يجرى في المركز الوطني للطب الرياضي.

وتسائل محدثنا عن كيفية حصول اللاعب على الإجازة في حين أنّه لم يلتحق بأرض الوطن إلا بتاريخ 20 مارس 2024 وأن فترة الانتقالات تنتهي يوم 15 مارس 2024.

وطالب بتطبيق القانون على جميع الجمعيات على قدم المساوات، أين أشار إلى حصول الإشكال نفسه مع اللاعب المنتدب الجديد الكندي للنادي الإفريقي، وذلك بعد ما صرّح عضو الهيئة المديرة للنادي الأفريقي يوم 20 مارس بعدم استكمال الفحص الطبي للاعب في حين أنّ آخر أجل للاستكمال الإجراءات الإدارية كان يوم 15 مارس 2024. 

كما أشار الناطق الرسمي للاتحاد إلى أنّ الجامعة التونسية لكرة السلة قد حرمت اللاعب المنتدب للاتحاد "اتار ماجوك" من لعب مقابلة الكأس الممتازة ضد النادي الإفريقي بتعلة عدم إجراء الفحص الطبي طبقا للفصل 53 في الآجال وبالتالي فإننا نتساءل عن وجود قانون موازي في الجامعة التونسية، حسب تعبير الصيادي.

سامي السطنبولي