languageFrançais

مدير التسويق بالكاف:سنحارب القرصنة وخروج مصر لن يؤثر على مداخيل الكان

عقد عبد المنعم باه مدير التسويق والبث  التلفزيوني في الاتحاد الافريقي لكرة القدم بعد ظهر اليوم ندوة صحافية في ملعب الإسماعيلية موضوعها الجانب التسويقي لكأس أمم افريقيا 2019 والمداخيل المالية التي سيجنيها الهيكل القاري والبلد المنظم للدورة.

وبدأت الندوة بسؤال لمبعوث موزاييك عن سبب اختيار توقيتها تزامنا مع انطلاق مباراة مالي والكوت ديفوار وأجاب مدير التسويق والبث التلفزيوني بتقديم اعتذاره للصحافيين مؤكدا أنه ليس من اختار التوقيت ومعبرا عن تفهمه لما يشكله عقد الندوة في توقيت بداية مباراة هامة في الدورة من تأثير سلبي على عمل الصحافيين.

وأشاد عبد المنعم باه بالنجاح التلفزيوني الذي تحققه الدورة الحالة لكأس افريقيا والتي تبث مبارياتها في مائة دولة في القارات الخمس بينما بثت مباريات الدورة السابقة تلفزيونيا في ثمانين دولة.

وأكد مدير التسويق في الكاف أن انسحاب مصر البلد المنظم لن يؤثر على مداخيل الكاف المالية لأن كل العقود الاشهارية أمضيت قبل بداية كأس أمم افريقيا.

وفي المقابل اعترف بأن نسب المشاهدة التلفزيونية ستتأثر بخروج منتخب الفراعنة ولكن ذلك لا تأثير له على المداخيل.

وتحدث عبد المنعم باه عن اعتزام الاتحاد الافريقي الدفاع بقوة أمام القضاء عن مصالح القنوات التلفزيونية التي تعاقد معها لبث مباريات البطولة ضد حملة القرصنة التي تتعرض لها.

واعترف مدير التسويق والبث التلفزيوني بالصعوبات التي اعترضت جماهير المنتخبات المشاركة في الدورة في الحصول على التأشيرة لدخول الى مصر وخاصة نظام Fan ID الذي شهد صعوبات كبيرة.

ووعد عبد المنعم باه بأن الاتحاد الافريقي وضع خطة بالتنسيق مع السلطات المصرية و لجنة التنظيم المحلية بداية من الدور ربع النهائي لضمان دخول أكبر عدد من الجماهير للمباريات المتبقية.

وكشف مدير التسويق في الكاف بأن مصر ستحصل على عشرين بالمائة من المداخيل المالية التي سيجنيها الاتحاد الافريقي من تنظيم دورة كأس أمم افريقيا الحالية.

* من مبعوث موزاييك الخاص إلى الاسماعيلية: طارق الغديري