languageFrançais

كويسي أبياه مدرب غانا: تونس تستحق الإحترام رغم خيبة الدور الأول

عقد كويسي أبياه مدرب المنتخب الغاني صباح اليوم ندوة صحافية بمعية لاعبه جوناثان مينزاه في ملعب الإسماعيلية كان محورها مواجهة منتخب تونس غدا في الدور ثمن النهائي لكأس أمم إفريقيا 2019.


وتحدث المدرب الغاني عن الاحترام المتبادل بين المنتخبين وانطلاقهما بحظوظ متساوية في مباراة الغد و ثقته في أن الجمهور سيشاهد مباراة كرة قدم ممتعة. و كشف أبياه أن خروج منتخبات المغرب و مصر و الكامرون المبكر من الدورة سيسلط ضغطا على لاعبي غانا أن يعرفوا كيف يستفيدوا منه إيجابيا.


ويرى مدرب "البلاك ستارز" أن منتخب تونس يستحق الإحترام رغم الوجه المتوسط الذي ظهر بيه في الدور الأول وهو يعرف أن منافسه قد استخلص العبرة من مبارياته في السويس و سيتطور أداء لاعبيه بشكل يظهر في مباراة الغد.


وعن أسبقية غانا التاريخية في مواجهاتها مع تونس أكد كويسي أبياه أن مدرب كرة القدم الذي يحترم نفسه لا يسمح بالنظر إلى التاريخ بل يعطي لكل مباراة و كل منافس التركيز و الإحترام الضروريين في كرة القدم في المستوى العالي.


ورفض مدرب غانا ترشيح منتخب بلاده للفوز بكأس الأمم الإفريقية بعد انسحاب المغرب ومصر و الكامرون مركدا أن سياسته هي العمل على كل مباراة على حدة دون النظر للخطوة التي تليها.


وتحدث جوناثان مينزاه مدافع غانا و نادي كولومبيس كرو الأمريكي عن صعوبة المواجهة ضد تونس التي يرى فيها خصما عنيدا يعمل مع زملائه على الإعداد الجيد لمواجهتها لتحقيق الانتصار الذي سيكون مفتاح التأهل لربع النهائي والتقدم خطوة أخرى نحو هدف غانا وهو الفوز بكأس إفريقيا 2019.

*من مبعوث موزاييك الخاص إلى مصر: طارق الغديري