languageFrançais

تونس-موريتانيا: أداء محيّر.. وتأهل مرّ

انتهت مباراة المنتخب الوطني التونسي بنظيره الموريتاني بالتعادل السلبي مساء اليوم الثلاثاء 2 جويلية 2019، وذلك ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول لبطولة كأس أمم إفريقيا.

وتمكن المنتخب من التأهل إلى الدور الثاني من المسابقة الإفريقية برصيد 3 نقاط إثر 3 تعادلات في الدور الأول محتلا المرتبة الثانية في ترتيب المجموعة الخامسة، فيما تصدر منتخب مالي المجموعة إثر تحقيق الفوز اليوم على أنغولا بنتيجة هدف دون رد. 

تأهّل حمل الكثير من الألغاز والحيرة في صفوف الجمهور الرياضي، وكل متابعي المنتخب من قريب أو من بعيد، وتعلقت خاصة بالأداء الهزيل واللافت والمحيّر لـ'نسور قرطاج' مما حوّل فرحة التأهل إلى مرارة حقيقية دون أي معنى ولا طعم. كما أن اختيارات المدرب أثارت تساؤلات المحللين والشارع الرياضي ووصلت حد التشكيك في قدرته على المواصلة والبقاء على رأس المنتخب.

وشهدت تشكيلة المنتخب تغييرا في الشوط الثاني، حيث غادر بسام الصرارفي والتحق طه ياسين الخنيسي بالميدان. وحاول في الدقيقة 48 الوصول إلى مرمى المنتخب المنافس عن طريق رأسية خطيرة مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى.

كما شهدت بداية الشوط الثاني سيطرة نسبية للاعبي المنتخب الوطني أمام تراجع أبناء منتخب موريتانيا، وتوالت التمريرات بين أقدام اللاعبين وسط الملعب.

وفي الدقيقة 70، تمكن علي عبيد من اختراق منطقة جزاء المنتخب التونسي من جهة اليمين، وسدد تمريرة اصطدمت بكريم العواضي وتحولت باتّجاه الشباك، وكان معز حسن بالمرصاد وتمكن من الإمساك بالكرة.

كما شن المنتخب هجمة بعد سلسلة من التمريرات القصيرة داخل منطقة جزاء المنتخب المنافس، ثم سدد يوسف المساكني أرضية قوية لكن الحارس تصدى لها.

تونس-موريتانيا: نهاية الشوط الأول بالتعادل

وقد انتهى الشوط الأول من مباراة المنتخب بالتعادل السلبي أمام منتخب موريتانيا، وسجلت البداية أفضلية نسبية للاعبي المنتخب الموريتاني، حيث شن اللاعبون هجمات عدة مثلت تهديدا مباشرا لمرمى معز حسن، وحاولوا الوصول إلى الشباك بشكل مبكر. 

لكن تتالت هجمات موريتانيا لعل أبرزها تسديدة دياكيتي في الدقيقة الرابعة على مستوى الزاوية اليسرى لمعز حسن الذي تمكن من إبعادها.

كما باءت محاولات وهبي الخزري في الوصول إلى شباك 'أداما با' بالفشل.

وفي الدقيقة 17، قام المنتخب المنافس بتغيير اضطراري إثر تعرض مدافعه 'عبدول با' إلى إصابة، كما تحصل لاعبه إسماعيل دياكيتي لاعب منتخب موريتانيا بعد تدخل قوي على ديلان برون مدافع منتخب تونس.
وسجل المنتخب أول تسديدة لافتة في الدقيقة 27 عن طريق وهبي الخزري لكنها مرت دون أي خطورة حقيقية بجوار القائم الأيمن للمرمى. وتحصل ديلان برون على بطاقة صفراء في الدقيقة 36.

*غادة مالكي