languageFrançais

تونس-موريتانيا: نهاية الشوط الأول بالتعادل

انتهى الشوط الأول من مباراة المنتخب الوطني ونظيره الموريتاني بالتعادل السلبي مساء اليوم الثلاثاء 2 جويلية 2019، وذلك ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول لبطولة كأس أمم أفريقيا.

وسجلت البداية أفضلية نسبية للاعبي المنتخب الموريتاني، حيث شن اللاعبون هجمات عدة مثلت تهديدا مباشرا لمرمى معز حسن، وحاولوا الوصول إلى الشباك بشكل مبكر. 

لكن تتالت هجمات موريتانيا لعل أبرزها تسديدة دياكيتي في الدقيقة الرابعة على مستوى الزاوية اليسرى لمعز حسن الذي تمكن من إبعادها.

وفي الدقيقة 17، قام المنتخب المنافس بتغيير اضطراري إثر تعرض مدافعه 'عبدول با' إلى إصابة، كما تحصل لاعبه إسماعيل دياكيتي لاعب منتخب موريتانيا بعد تدخل قوي على ديلان برون مدافع منتخب تونس.

وسجل منتخبنا أول تسديدة لافتة في الدقيقة 27 عن طريق وهبي الخزري لكنها مرت دون أي خطورة حقيقية بجوار القائم الأيمن للمرمى. فيما تحصل ديلان برون على بطاقة صفراء في الدقيقة 36.

وكاد المنتخب الموريتاني أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 38 بعد فراغ فادح وواضح في دفاع المنتخب، حيث تمكن الخليل مولاي من دخول منطقة الجزاء وسدد بإتجاه المرمى إلا أن الحارس معز حسن كان في الموعد وأنقذ مرماه من هدف محقق.

كما شن اللاعب مصطفى دياو هجمة خطيرة أواخر الشوط وداخل منطقة الجزاء كاد إسماعيل دياكيتي أن يحولها إلى هدف ومرت بجوار القائم.