languageFrançais

بين ميسي ومبابي.. العالم منقسم بين نجمين!

سيكون عشاق كرة القدم على موعد مساء اليوم الأحد 18 ديسمبر 2022 مع نهائي كأس العالم قطر 2022، في مواجهة لخصّها البعض في مباراة بين نجمين يحملان نفس القميص في نادي باريس سان جيرمان غير أن لكل منهما جنسيته، الفرنسي كيليان مبابي و الأرجنتيني ليونيل ميسي. 

حتى فرنسا تشجع ميسي ؟ 

وكان مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب قد قال في تصريحات إعلامية أن عدة فرنسيين سيشجعون الأرجنتين "حبًا في ليونيل ميسي"، وفقًا لتعبيره، في وقت أكد فيه لاعب الديوك السابق بيار أندريه جينياك أنه يتمنى فعلا تتويج الأرجنتين بلقب كأس العالم. 

وقال بطل العالم 1998 مع فرنسا دافيد تريزيغيه، والذي يملك اصولا أرجنتينية، أنه يتمنى فوز ميسي والأرجنتين بلقب مونديال قطر 2022 معتبرًا أن ذلك سيكون بالفعل أمرًا مفرحًا له. 

من جهته نشر نجم منتخب البرازيل السابق ريفالدو وبطل العالم 2002 صورة على الانستغرام أرفقها بتدوينه جاء فيها "الآن و قد غادر البرازيل المونديال.. ميسي، أنت تستحق الفوز بكأس العالم منذ زمن طويل، لكن لا تخف، سترفع اللقب يوم الأحد.."

ماذا عن خارطة العالم ؟ 

انتشرت في الساعات الاخيرة عدة نتائج سبر آراء قامت بها وسائل إعلامية لمعرفة ماذا إذا كان أغلب متابعي كرة القدم في العالم يتمنون فوز الأرجنتيني أو فرنسا بلقب كأس العالم قطر 2022.  

وقامت أغلب وسائل الإعلام بالتركيز على نجمي المنتخبين، ليونيل ميسي و كيليان مبابي، لتتحول مباراة نهائي مونديال قطر 2022 إلى ما أشبه بمنافسة ثنائية بين اللاعبين، رغم تأكيد مدرب الأرجنتين سكالوني أنه لا ينبغي اختزالها في ذلك. 

وجاءت النتائج متباينة بين دول وأخرى، غير أن أغلب متابعي كرة القدم أبدو رغبتهم في فوز ليونيل ميسي باللقب، وهو اللقب الوحيد الذي ينقص مسيرته. 

وانتشرت بعض الخرائط في وسائل التواصل الاجتماعي اظهرت أن أغلب محبي كرة القدم يتمنون بالفعل تتويج ميسي، رغم أن أغلب التكهنات تصب في مصلحة المنتخب الفرنسي. 

البرازيل تساند فرنسا.. واوزباكستان مع مبابي لسبب غريب ! 

وبشكل طبيعي، سيكون البرازيليون وراء منتخب فرنسا في نهائي كأس العالم قطر 2022، حيث تمثل الأرجنتين العدو اللدود على المستوى الرياضي لمحبي السيليساو. 

وبدى تشجيع جماهير أوزبكستان لمنتخب فرنسا ونجمها كيليان مبابي لافتًا للانتباه، حيث أكدت نتائج كشفت عدة مواقع فرنسية أن شعبية مبابي هناك أصبحت كبيرة جدا. 

ويعود تشجيع جماهير أوزباكستان لكيليان مبابي إلى صورة كان نشرها نجم الديوك على الانستغرام وهو يحتفل بهدفه الثاني في مرمى الدنمارك ضمن الدور الاول من مونديال قطر 2022. 

وظهر مبابي وهو يحتفل وبجانبه علم أوزباكستان، مما جعل تلك الصورة تتنشر بشكل كبير لدى الجماهير الأوزبكية، وتحصد رقمًا قياسيًا في عدد التعاليق على حساب مبابي عبر الأنستغرام بلغ 110 الف تعليقًا. 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Une publication partagée par Kylian Mbappé (@k.mbappe)