languageFrançais

بين الأرجنتين وفرنسا.. 16 لاعبًا كانوا حاضرين في مواجهة مونديال 2018

يواجه اليوم الأحد المنتخب الأرجنتيني نظيره الفرنسي في مباراة سيكون الرهان فيها الفوز بلقب كأس العالم قطر 2022، وستقام بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال على ملعب لوسيل. 

وتعود آخر مواجهة بين المنتخبين إلى جوان 2018 حين فازت فرنسا على الأرجنتين في ثمن نهائي مونديال روسيا، قبل المضي قدمًا نحو التتويج بالنجمة الثانية للديوك إثر نهائي مشوّق ضد كرواتيا (4-2). 

وشهدت مباراة الأرجنتين ضد فرنسا في ثمن نهائي مونديال روسيا حضور 9 لاعبين من منتخب الديوك و 7 من الألباسيليستي، سيكونون ضمن تشكيلتي المنتخبين الأساسية أو الاحتياطية في نهائي نسخة قطر 2022. 

وكان كل من هوغو لوريس، بينجامين بافارد، رافائيل فاران، كيليان مبابي، انطوان غريزمان و أوليفيه جيرو أساسيين في مباراة الأرجنتين خلال مونديال 2018، في حين سجل كل من ستيف مانداندا، ألفونسو آريولا و عثمان ديمبيلي حضورهم على بنك الاحتياط ولم يقم المدرب ديديه ديشامب بإقحامهم خلال المقابلة. 

من جهتهم، كان كل من ليونيل ميسي، آنحيل دي ماريا، نيكولاس أوتاميندي و نيكولاس تاجليافيكو أساسيين في مواجهة ثمن نهائي مونديال روسيا 2018 في انتظار التعرف على من سيكون من بينهم حاضرًا في مباراة اليوم الأحد. 

وكان الثلاثي فرانكو أرماني، باولو ديبالا والظهير الأيسر ماركوس أكونيا حاضرًا في المواجهة ذاتها سنة 2018 غير أنه لا أحد من بينهم شارك في المقابلة، التي انتهت بفوز فرنسا بنتيجة (4-3).