languageFrançais

''أمسيّة من العمر''.. تفاصيل حفل ختام مونديال 2022

كشف الاتّحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن تفاصيل حفل ختام كأس العالم 2022 في قطر، والذي سيُقام قبل المباراة النهائية.

ويواجه منتخب الأرجنتين نظيره الفرنسي في المباراة النهائيّة لمونديال قطر، وذلك يوم الأحد 18 ديسمبر 2022، على ملعب لوسيل عند الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة.

موعد وتفاصيل حفل ختام كأس العالم

وأكّد "فيفا"، عبر بيان رسمي نشره في موقعه الإلكتروني الرسمي على الإنترنت، أنّ حفل الافتتاح سيكون لمدّة 15 دقيقة، مطالباً الجماهير بالتواجد في مدرجات ملعب لوسيل عند الساعة 16:30 بتوقيت قطر (مكة المكرمة).

وجاء في البيان: "بعد 63 مباراة، وشهر من الإثارة الكروية داخل المستطيل الأخضر، يلتقي منتخبا الأرجنتين وفرنسا يوم الأحد 18 ديسمبر، سعياً لنيل الجائزة الكروية الأهم في ختام كأس العالم فيفا قطر 2022".

ملعب لوسيل

وأضاف: "على الرغم من أنّ المباراة تنطلق في تمام السادسة بالتوقيت المحلي، إلاّ أنّ على الجماهير التواجد في مقاعدهم بحلول الساعة 16:30، كي لا تفوتهم مشاهدة الحفل الختامي الذي ستخلّده للأبد ذاكرة 88 ألف متفرج متواجدين في استاد لوسيل".

وأوضح البيان: "بعد حفل الافتتاح الذي احتفى بالتقريب بين الشعوب وتعريفها ببعضها البعض متجاوزين الاختلافات والخلافات، يمتد حفل الختام لـمدة 15 دقيقة، يبرز اجتماع العالم بأسره على مدى 29 يوماً من المنافسات، في فعالية تحتفي بالشعر والموسيقى".

وختم "فيفا" في بيانه: "أما مسك الختام، فسيكون أمسيّة من العُمر تُقدم فيها توليفة موسيقية من الأغاني الرسمية للبطولة، والتي تقدمها مباشرة أمام الجماهير في الملعب كوكبة من المغنين، حيث سيؤدّي دافيدو وعايشة أغنية "هيا هيا"، بينما يقدّم الفنانان أوزونا وجيمس أغنية "أرحبو"، بالإضافة إلى الفريق النسائي الكامل لأغنية Light the Sky المكوّن من نورة فتحي وبلقيس ورحيمة رياض ومنال".

وسيفتح ملعب لوسيل أبوابه أمام الجماهير عند الساعة الثانية عشرة من بعد الظهر بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة.

واحتضن ملعب البيت حفل افتتاح مونديال قطر 2022، الذي شهد على العديد من الدلالات الرمزية عن الترحيب والكرم والضيافة في الثقافة العربية.

وبالإضافة إلى ذلك شهد الحفل أيضاً عروضاً موسيقية وثقافية وبصرية استخدمت لأول مرة في تاريخ البطولة.

كما عرف حفل الافتتاح تلاوة آية من القرآن الكريم، وذلك لأوّل مرّة في تاريخ بطولات كأس العالم منذ عام 1930، تلاها الشاب القطري غانم المفتاح.

ورتّل المفتاح آية من سورة الحجرات: "يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا، إن أكرمكم عند الله أتقاكم، إن الله عليم خبير".

المصدر: عربي بوست