languageFrançais

ميسي..آلفاريز..مبابي وجيرو..من سيتوّج بهداف المونديال في صورة التساوي؟

سيكون ملعب لوسيل يوم غد الأحد 18 ديسمبر 2022، مسرحًا لمباراة نهائي كأس العالم حين يلتقي منتخب الأرجنتين بنظيره الفرنسي، في مواجهة قد يحسمها رباعي يتسابق من أجل الحصول على لقب هداف المونديال في نسخته الحالية. 

وقبل مباراة الغدّ، يتساوى كلّ من ليونيل ميسي وكيليان مبابي في عدد الأهداف المسجّلة خلال كأس العالم قطر 2022، برصيد 5 أهداف لكلّ منهما، في حين سجّل أوليفيه جيرو 4 أهداف في 5 مباريات خاضها منذ بداية المونديال، وهو نفس عدد الأهداف التي يمتلكها الأرجنتيني جوليان ألفاريز في 6 مباريات. 

ويمتلك الأرجنتيني ميسي 3 تمريرات حاسمة، مقابل تمريرتين قام بهما الفرنسي مبابي في خمس مباريات خاضها حتّى الآن في كأس العالم قطر 2022، في حين كان جوليان ألفاريز وراء ضربة الجزاء التي تحصل عليها منتخب بلاده ضد كرواتيا في نصف النهائي. 

ووفقًا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم الخاصّة بكأس العالم قطر 2022، وفي صورة تساوي أكثر من لاعب في عدد الأهداف المسجلة، يتم منح جائزة هداف المونديال للاعب الذي قام بأكثر عدد من التمريرات الحاسمة. 

وفي صورة تواصل التساوي، يحصل اللاعب الذي خاض أقل عدد من دقائق اللعب على الجائزة بما أن معدله التهديفي سيكون أكبر. 

يذكر أنّه وإلى جانب جائزة هداف المونديال، سيقوم الاتّحاد الدولي لكرة القدم بمنح جائزة "القفاز الذهبي" لأفضل حارس مرمى، بالإضافة إلى جوائز الكرة الذهبية، الكرة الفضية والكرة البرونزية لأفضل ثلاثة لاعبين في المونديال، جائزة أفضل لاعب شاب وجائزة اللعب النظيف.