languageFrançais

مونديال قطر: تونس تنهزم أمام أستراليا

انهزم المنتخب الوطني التونسي أمام نظيره الأسترالي بنتيجة هدف دون رد، وذلك في المقابلة التي احتضنتها أرضية إستاد الجنوب صباح اليوم السبت 26 نوفمبر 2022 ضمن مباريات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة من الدور الأول لكأس العالم قطر، بإدارة الحكم الألماني دانيال زيبارت.

وأمضى الهدف الوحيد في المباراة اللاعب ميتشل دوكا في الدقيقة 24 من الشوط الأول، ليهدي لمنتخب بلاده ثلاث نقاط ثمينة.

وسجل الشوط الثاني تحسنا لأداء نسور قرطاج مقارنة بالشوط الأول الذي كانت انطلاقته بطيئة للمنتخبين، حيث ضغط لاعبو المنتخب وقاموا بشن هجمات في محاولة لتعديل النتيجة، وأولها تسديدة علي العابدي التي تصدى لها حارس المنتخب الأسترالي في الدقيقة 59.

وقام جلال القادري منذ انطلاق الشوط بإقحام فرجاني ساسي مكان محمد دراغر، ثم قام بثاني تغيير في الدقيقة 67 حيث التحق وهبي الخزري بالمجموعة مكان عيسى العيدوني بعد تحصله على ورقة صفراء.

كما تواصلت مساعي الإطار الفني للمنتخب لايجاد حلول كفيلة بإدراك التعادل ودخل كل وجدي كشريدة وطه ياسين الخنيسي مكان ديلان برون وعصام الجبالي، وضغط المنتخب بشكل مكثف على الدفاع الأسترالي لكن غاب التجسيد.

وأضاف الحكم الألماني دانيال سيبيرت 6 دقائق كوقت بديل رمى خلالها أبناء جلال القادري بكل ثقلهم نحو الهجوم أملا في انتزاع التعادل لكن المباراة انتهت بفوز ثمين للمنتخب الاسترالي.

وإثر هذا الفوز، رفع المنتخب الأسترالي رصيده إلى 3 نقاط ليصعد مؤقتا إلى المركز الثاني في انتظار المباراة الثانية للمجموعة ذاتها بين المنتخبين الفرنسي (3 نقاط) والدنماركي (نقطة واحدة) المقررة اليوم على الساعة الخامسة مساء على ملعب 974 في حين توقف رصيد المنتخب التونسي عند نقطة واحدة.

ويذكر أن المنتخب الوطني التونسي تعادل في الجولة الافتتاحية أمام نظيره الدنماركي دون أهداف، فيما انهزم المنتخب الأسترالي أمام نظيره الفرنسي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.