languageFrançais

كان 2022: الكاف ترفض تغيير ملعب مباراة الجزائر والكوت ديفوار‎‎

ذكرت مصادر صحفية كاميرونية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رفض طلباً لتغيير ملعب "جابوما" الذي سيحتضن مباراة الجزائر أمام الكوت ديفوار، بعد غد الخميس 20 جانفي 2022 في إطار نهائيات كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021.

واشتكى الجزائريون من سوء أرضية الملعب وتدهور حالة عشبه، وهو ما دفعهم إلى المُطالبة بتغيير الملعب وعدم إجراء المقابلة الثالثة عليه، لكن دون أن يلقى ذلك موافقة من "الكاف". 

وتنتظر المنتخب الجزائري مباراة مصيرية أمام ساحل العاج، بعد غد الخميس، لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن المحفل الأفريقي، انطلاقاً من الخامسة مساءً بتوقيت تونس.

ويحتاج رجال المدرب جمال بلماضي إلى الفوز لحجز بطاقة العبور إلى الدور الثاني، حيث يملكون نقطة واحدة فقط بعد مرور جولتيْن من تعادل مع السيراليون وهزيمة على يد غينيا الاستوائية.

ويذكرأن المكتب التنفيذي الكنفدرالية الافريقية اجتمع اليوم الثلاثاء 18 جانفي 2022 من أجل النظر في إمكانية غلق ملعب جابوما وتحويل المباريات التي كان سيحتضنها إلى ملعب آخر. 

ويأتي قرار الكنفدرالية الافريقية المنتظر بعد ظهور عشب الملعب في حالة سيئة خلال المباراتين اللتين أقيمتا عليه يوم الأحد الفارط، حيث جمعت الأولى منتخب الكوت ديفوار بمنتخب السير اليوني، في حين جمعت الثانية منتخب غينيا الاستوائية بنظيره الجزائري.

مبعوث موزاييك إلى الكاميرون محمد علي العرفاوي