languageFrançais

كأس العرب: ملعب البيت يحتضن مباراة تونس وسوريا

يحتضن ملعب البيت مساء اليوم الجمعة 3 ديسمبر 2021 ثاني مباريات المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم في كأس العرب حيث يواجه نظيره السوري على الساعة الثامنة ليلا في مباراة لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثانية.

يقع استاد البيت في مدينة الخور التي تبعد نحو 46 كيلو متراً شمال العاصمة القطرية الدوحة، ويتميز بتصميم فريد يُجسد الثقافة العربية وتقاليدها الأصيلة، إذ يُشبه شكل الاستاد بيت الشعر أو الخيمة التي سكنها العرب وسكان منطقة الخليج العربي على مرّ العصور.

ولعل أبرز ما يميز استاد البيت احتفائه بالأصالة والحداثة، فعلاوة على تصميمه الفريد المستوحى من أحد أبرز رموز تاريخ الخليج والمنطقة العربية، روعي عند تصميم الاستاد تضمين أفضل التقنيات الحديثة التي ستُسهم في إثراء تجربة المشجعين واللاعبين وضمان الاستمتاع بتجربة كروية مبهرة.

وستلقي المظلة في سقف الاستاد والمستوحاة من الشكل الحقيقي لهيكل الخيمة بظلالها على أرضية الملعب، الأمر الذي سيُسهم في تعزيز عمل تقنيات تبريد الهواء في كافة أرجاء الاستاد دون الحاجة لاستخدام طاقة إضافية أو استهلاك قدر أكبر منها، وهو ما يضمن استمتاع اللاعبين والمشجعين بالمباريات في درجات حرارة معتدلة بغض النظر عن حالة الطقس خارج الاستاد.

ويستضيف استاد البيت خلال بطولة كأس العرب خمس مباريات منها نهائي البطولة في 18 ديسمبر تزامناً مع اليوم الوطني لدولة قطر، فيما يشهد الاستاد في مونديال 2022 تسع مباريات من مرحلة المجموعات حتى الدور نصف النهائي.