languageFrançais

العلايمي: قرارات ''الكاف'' لا تعتبر تدخلاً في سيادة الدولة التونسية

علّق الأستاذ في القانون الرياضي طارق العلايمي، اليوم الخميس 25 نوفمبر 2021، أثناء استضافته في برنامج "فوروم سبورت"، على الخلاف القائم بين رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء ووزير الرياضة كمال قديش وتداعياته على المنتخب الوطني والفرق التونسية.

واعتبر العلايمي أن الخطاب الذي وجهه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مؤخراً إلى وزارة الشباب والرياضة  بشأن خلافها مع جامعة كرة القدم في مسألة غياب الجماهير في المباريات القارية، لا يعتبر تدخلاً في سيادة الدولة التونسية ولا استقواءً عليها مثلما وقع الترويج له.

 وتابع:" الكاف تحمي نفسها واستقلاليتها من خلال إتخاذ إجراءات صارمة في حق الاتحادات التي تخالف قراراتها". 

كما أوضح العلايمي أن علاقة وزارة الرياضة والكاف هي علاقة ترابط وتجانس في إطار سلطوي محلي مع احترام الهياكل الدولية.

كما أقر العلايمي بوجود حالة صراع بين رئيس الجامعة ووزارة الرياضة، قائلاً إن ذلك بإمكانه التأثير سلباً على المنتخب والأندية.

وكان وديع الجريء قد اتهم كمال دقيش بالتحريض عليه بعدما قال الوزير إن الجريء "عمل ضد تونس" بتعمده حرمان الجمهور من حضور مباراة المنتخب في الجولة الختامية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وأكد الكاف أن الجامعة لا تتحمل أي مسؤولية في موضوع عدم دخول الجماهير إلى ملعب رادس في مباراة الجولة الختامية من مرحلة المجموعات من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر.
 
وشدد الكاف في خطابه على أن قرار منع الجمهور من اختصاصه الاتحاد القاري وحده، إذ ضبط شروط وآجال واضحة لكل الاتحادات التابعة له في هذا الشأن.
  
واختتم الكاف الخطاب بتهديد صريح لوزارة الرياضة، ملوحا بحرمان الأندية والمنتخبات التونسية من المشاركة في أي مسابقة قارية، في حال التدخل في شؤون جامعة كرة القدم.