languageFrançais

غابت عن الفريق طيلة 38 سنة : خالد بلعيد يتوّج ببطولة الكويت


تحدث المدرب التونسي لكرة الطائرة خالد بلعيد في برنامج فوروم سبور اليوم الخميس 16 فيفري 2017 عن تتويجه ببطولة الكويت مع فريقه نادي الكويت الكويتي، مؤكدا أن هذا التتويج غاب عن النادي منذ 38 سنة وأن آخر تتويج له كان سنة 1979.


وأكد خالد بلعيد أنّ البطولة الكويتية شهدت انتكاسة طيلة سنوات رغم إدماج العديد من الأجانب في البطولة ومشاركة نجوم من البرازيل وغيرها من البلدان الأخرى غلا أنهم فشلوا في الحصول على البطولة.


ولفت الدولي السابق إلى أن الإطار الفني للفريق الفني يضم أيضا عددا من التونسيين على غرار الأخصائي في العلاج والمعد البدني.


وتحدث خالد بلعيد عن مسيرته في تونس، قائلا إنها كانت حافلة وتعلم فنون كرة الطائرة مع كبار المدربين، متابعا ' أنا ابن المدرسة التونسية وابن الترجي الرياضي التونسي، وسبق وأن تحصلت على بطولات عندما التحقت بالنادي الصفاقسي ومع المنتخب الوطني كما كانت لي تجربة لمدة موسم في الدوري الإيطالي وهو دوري من مستوى عالي..'


وأضاف قوله ' 5 سنوات حققت خلالها 5 بطولات في البحرين والسعودية واليوم في الكويت وأنا أطمح لمزيد الإشعاع والتألق..'
 
وفي حديثه عن البطولة التونسية، شدد بلعيد على ضرورة الاعتماد على صيغة جديدة للبطولة حتى تكون أكثر نجاعة، لافتا إلى أهمية إقرار المحاسبة والتأطير ومتابعة مدربي الأصاغر ..'