languageFrançais

طوكيو 2020: كيف عاشت عائلة الحفناوي تتويج ابنها ؟

قال محمد الحفناوي، والد البطل الأولمبي أحمد أيوب الحفناوي، أنه يتمنى أن يواصل ابنه دراسته و يحصل على شهادة الباكالوريا، مناشداً السلطات التدخّل من أجل إزالة كل العوائق التي قد تحول دون تحقيق ذلك. 

و أكد محمد الحفناوي أثناء مداخلته في برنامج ريكاب سبور على موزاييك أن ابنه كان في البداية يرغب في السير على خطاه بممارسة كرة السلة قبل أن يتعلّق بالسباحة و تتحوّل هذه الرياضة إلى صدارة اهتمامته.

و أشار والد البطل الأولمبي أن ابنه ضحّى كثيرا حتى يصل إلى التتويج حيث كان يتدرب بشكل يومي، موجّها في الآن ذاته الشكر إلى سامي عاشور و مدربّه جبران الطويلي، و مهدياً الميدالية الذهبية التي حصل عليه أحمد أيوب الحفناوي إلى روح المرحوم توفيق عبيد الذي آمن به و شجّعه من أجل تحقيق حلمه. 

من جهتها، أكّدت أميرة الحفناوي، والدة أحمد أيوب، أن تتويج ابنها شكّل مفاجئة غير منتظرة مشيرة إلى أنها تطمح إلى تتويج جديد في مسابقة 800 متر سباحة حرة التي يشارك فيها بطلنا الأولمبي يوم الثلاثاء القادم. 

و أكّدت شقيقة أحمد أيوب الحفناوي، آية الحفناوي، أن الفيديو الذي نشرته على وسائل التواصل الاجتماعي أثناء خوض شقيقها مسابقة 400 مستر سباحة حرة كان تلقائيا و أنها تلّقت العديد من رسائل التشجيع و الاعجاب بعد نشره، مؤكدة أنها ستشاهد السباق القادم في نفس المكان أملاً في تتويج جديد للبطل الأولمبي أحمد أيوب الحفناوي. 

و كان أحمد أيوب الحفناوي قد فاز فجر يوم الأحد 25 جويلية بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر سباحة حرة في انتظار خوضه سباق 800 متر سباحة حرة يوم الثلاثاء القادم.