languageFrançais

العلايمي: ''الإفريقي كبير.. ويستحق مسيّرا كبيرا مثله''..

أكد الخبير في القانون الرياضي الأستاذ طارق العلايمي، اليوم الخميس، أثناء مداخلته في برنامج "فوروم سبورت"، أن الجامعة التونسية لكرة القدم تدخلت في المسار الإنتخابي للنادي الإفريقي يوم 4 جانفي 2021 بموجب إجتماع لجنة الطوارئ، حيث قررت المطالبة بتركيبة الهيئة المديرة للنادي الإفريقي والمطالبة بالتقارير المالية لآخر سنتين، قائلاً أن هذا المسار لا يعتبر الوحيد بالنسبة للفريق.

وفي هذا الإطار، أكد أن الجلسة العامة المقبلة للنادي الافريقي تعتبر إستثنائية وسابقة لأوانها، لأن الهيئة الحالية لم تستوفي مدتها النيابية، قائلاً إنه على الإفريقي إيجاد المسار الإنتخابي الأنجع والأسرع للخروج بالفريق من أزمته الحالية.

كما أوضح أن الإنتخابات تعتبر جزءًا من الحل لإكساب النادي الإفريقي هدوءًا واستقرراً جماهيرياً، خاصة وأن الفريق يعيش مؤخراً على وقع أزمة حادة، مشيراً إلى أن ذلك سيكسب الهيئة مشروعيةً تمكنها من العمل بأكثر أريحية، خاصة وان الفريق وجد حالياً أمام ثلاثة مسارات إنتخابية مختلفة.

وفي سياق متصل؛ أكد العلايمي أن من سيمسك بدواليب تسيير النادي الإفريقي خلال الفترة القادمة عليه أن يكون متمرساً على التسيير الرياضي، قائلاً:" الإفريقي كبير ويستحق كبيراً مماثلاً له في التسيير".