languageFrançais

تاج: المنتخب خيّب الآمال.. والسعيدي عوّل بالأساس على لاعبي النجم..

أكد اللاعب الدولي التونسي السابق عصام تاج، اليوم الخميس، أثناء مداخلته في برنامج "فوروم سبورت"، أن المشاركة الأخيرة للمنتخب الوطني في مونديال كرة اليد تمثل خيبة كبيرة، قائلاً إن كرة اليد التونسية ليست في صحة جيدة.

وقال تاج:" الأداء لم يكن في المستوى المنتظر، وهناك ضعف كبير في مجاراة نسق المباراة أثناء الأوقات الحاسمة، خاصة مع غياب لاعبين ذوي خبرة يمكنهم تأطير اللاعبين الشبان". 

وأضاف:" هناك هشاشة دفاعية كبيرة وغياب لاستراتيجية لعب واضحة، إضافة إلى الهشاشة الكبيرة على المستوى الذهني".

من جهة أخرى، إعتبر عصام تاج أن مدرب المنتخب الوطني سامي السعيدي عول بشكل رئيسي على لاعبي النجم الرياضي الساحلي الذين عمل معهم سابقاً، وهو ما يطرح عديد نقاط الإستفهام، حسب قوله.

وقال تاج:" الجزيري كان يستحق اللعب لكنه لم يأخذ فرصته.. لعبنا بطريقة 6-0 و لم نشاهد حلولا جماعية بل شاهدنا حلولا فردية و كنا خارج الموضوع".. 

وفي هذا الإطار، أوضح تاج أن استبعاد الثلاثي شويرف والبوغانمي وحسني أثر بشكل كبير على آداء المنتخب، قائلاً أن مشاركتهم كانت ستساعد المنتخب على العبور إلى الدور القادم.

كما أكد أن المدرب سامي السعيدي فشل تكتيكياً وكان "خارج الموضوع" وعليه المغادرة حسب قوله، داعياً إلى ضرورة الإسراع في القيام بمراجعة شاملة وتغيير منظومة كرة اليد لإسترحاع هيبتها، وفق قوله.