languageFrançais

استقالة الكاتب العام للنادي الصفاقسي

أعلن سامي بوصرصار كاتب عام النادي الصفاقسي عن استقالته في بلاغ نشره على حسابه على فيسبوك قال فيه :

"كنت اتخذت قرارا لا رجعة فيه بعدم تجديد التجربة في خطة كاتب عام النادي الرياضي الصفاقسي التي تشرفت بتحملها في ظروف صعبة و في مرحلة دقيقة في تاريخ النادي ، في ضغط و ارهاق لا يعلم بهما الا المطلعين ..

و كنت قد أعلمت رئيس النادي بقراري و بوجود التزامات تحتم علي عدم المواصلة بعد تاريخ الجلسة العامة الإنتخابية التي كانت مقررة في الثاني من أكتوبر المقبل و التي بتأجيلها لعدم وجود مترشحين، أصبح من المتحتم علي المغادرة مباشرة بعد انتهاء الموسم الرياضي الحالي و سعيت أن يكون ذلك متزامنا بتتويج ثان بعد الاحراز على الكأس في الموسم الماضي و المرتبة الثانية المؤهلة لرابطة الأبطال الإفريقية و لعودة الغالية الى مدارها الطبيعي مع كبار القارة .. 

فضلت مبارحة المسؤولية و النادي قد اجتاز معظم ازماته  و متابعته كأحد الاحباء الأوفياء في مشاركاته القارية و الإقليمية و لم أنسحب في أوج الأزمات.. 

و اليوم .. بعد هذا الانسحاب المرير من نصف نهائي الكأس .. و الذي يلي خسارة لقب السوبر بضربات الحظ ،، 
بعد هذه الانتكاسة الثانية و المؤلمة في ظرف أيام قليلة و مهما كانت الأسباب  ،،

فلم يعد بوسعي و لا بطاقتي المواصلة إلى حين الجلسة العامة المقبلة و التي قانونا ستكون بعيد انطلاق الموسم الجديد و أصبحت ملزما بالاستقالة للاعتبارات آنفة الذكر من جهة و للشعور بعدم القدرة صحيا و معنويا على مزيد البذل و الاستمرار و التحمل من جهة أخرى  .. 

عديدة هي الاشياء التي تحتاج المراجعة للرقي بالنادي و أولها أن تكون النفوس باهية .....

أشكر الرئيس سي المنصف على الثقة و على تضحــياته الكبـيرة من أجل رفع رايــة النادي .. دفع غاليا من ماله و من صحته ، بلا حساب و بمفرده 
 أقول له ان التاريخ هو الذي سينصفك و لا نبيّ في قومه ..
كلمة للتاريخ : هذا الرجل لا تربطني به قرابة و لا مصالح مهنية و لم أعرف نظيرا له في تعلقه بالنادي و إخلاصه له .. 
أيضا و خلافا لما يزعمه البعض فانه و مع تمسكه بأفكاره يستمع إلى وجهات النظر المخالفة و يفضل من يواجهه بالرأي الآخر على من يتملق اليه ..
أحترمه كثيرا و من سيعلق بكلمة واحدة فيها إساءة اليه لن يكون له مكان في قائمة أصدقائي .
 
كما أشكر جميع زملائي و أصدقائي أعضاء الهيئة المديرة و الجهاز الإداري و الطبي و اللاعبين و أبـــناء النادي من موظفين و جماهير وفية مخلصة ..

اقدم استقالتي بعد انتهاء هذا الموسم الشاق  و أنا أشعـر بتمام الرضى و براحة البال لخدمة الجمعية دون حسابات و بقطع النظر عن الأشخاص و أفوض صلاحياتي إلى أخي و صديقي سامي العيادي الكاتب العام المساعد و الأستاذ الجامعي بكلية الحقوق بصفاقس إلى حين عقد الجلسة العامة الإنتخابية بعد انتهاء المدة النيابية الحالية .
و أبقى ابنا لهذا النادي العظيم لا أتوانى و لا أتردد في خدمته من أي موقع و مكان