languageFrançais

اليونسي: قائمة البوغديري ضعيفة.. ولن أصوّت لها

وصف رئيس النادي الإفريقي عبد السلام اليونسي في برنامج فوروم سبور اليوم الخميس 16 جويلية 2020 قائمة محمد علي البوغديري المترشح لرئاسة النادي الإفريقي بالـ''ضعيفة''، معتبرا أنّها ليست في مستوى تطلعات جمهور الإفريقي.

وبيّن أنّه كان على البوغديري الترشح بقائمة موسّعة وتضم أسماء معروفة لدى جمهور النادي الإفريقي، كما كان عليه استشارة الهيئة المديرة الحالية حتى يأخذ كل المعطيات الادارية والمالية الخاصة بالمرحلة الحالية ، مؤكّدا في هذا الإطار أنّه لا يستطيع التصويت لقائمة بهذا الشكل.

وشدّد على أنّ ثقل المشاكل وديون الإفريقي منذ عشرات السنين، والضغوط المسلّطة على الهيئة هو من يقف وراء عزوف الترشح لإدارة النادي، قائلا في هذا الإطار'' للقباضة ديون متخلّدة بذمة الفريق قيمتها 3 مليون دينار منذ التسعينات، وللصندوق الوطني للتأمين على المرض ديون بآلاف الدينارات.. في الوقت الذي يعاني منه الفريق من شح المداخيل .. وكل هذا يجعل من المترشح يعيد حساباته قبل أن يبادر''.

واعتبر أنّ الهيئة المديرة بمفردها ليست قادرة على إخراج النادي من أزمته. وعاد ضيف فوروم سبور، بالحديث عن عقوبات الفيفا وما خلّفته من تداعيات سلبية على الوضعية المالية الفريق، معتبرا أنّ الفريق يحتاج إلى تضافر جهود كل كباراته وجمهوره''.

وقال ''استبشرنا خيرا بما تم تداوله بخصوص رغبة 4 من كبار النادي ورئيس حكومة الترشّح لرئاسة النادي الإفريقي لكنها كانت مجرّد ادعاءات لم تترجم على ارض الواقع ''.

وتابع ''كبار النادي الإفريقي أسطورة دخلت التاريخ ... ونأمل في أن يأتي رئيس نادي جديد وتتوحّد كل الأطراف حوله من أجل خدمة الافريقي  ''.

وعبّر عبد السلام اليونسي عن أسفه لعدم تلقيه أي اتصال من أي طرف للسؤال على وضعية الفريق وكيفية إجراء الجلسة العامة الانتخابية ''. واستنكر الأخبار التي يتداولها البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي واتهامه بالاستيلاء على أموال النادي وقيادة حملة شيطنة متعمّدة ضدّ الفريق وقد نجحوا في ذلك، حسب تعبيره، مضيفا ''إذا الجمهور عمل لطخة أنا عملت 10 لطخات وحدي''.

وتابع ''الجمهور دفع مع فريقه إلى أبعد حدود لكن هناك وسائل إعلام همها الوحيد شيطنة النادي الافريقي .. والجمهور مطالب بالتعاطف مع النادي لا مع لاعبي النادي''.

في المقابل، اعتبر عبد السلام اليونسي أنّ تأجيل البت في ترشح البوغديري للمرة الثانية غير معقول، مشدّدا على أنّه كان على الهيئة البت إما بالقبول أو بالرفض، خاصة في ظل الوضع الراهن الذي يمرّ به الفريق الذي توقّفت مداخيله منذ يوم 2 جانفي، حسب تصريحه وأيضا الالتزامات العاجلة للنادي سواء على عقود التأمين أو تأهيل اللاعبين وما اليه من التحضريات الخاصة بانطلاق الموسم الجديد.''