languageFrançais

الزمالك يتوّج بالسوبر الافريقي بعد فوزه على الترجي

توّج الزمالك المصري بكأس السوبر الافريقي بعد فوزه اليوم على الترجي الرياضي التونسي بنتيجة 3-1 في ملعب الغرّافة في العاصمة القطرية الدّوحة.

وتقدّم الزمالك بهدف مبكّر عن طريق رأسيّة يوسف فايد اوباما في الدقيقة الثانية. اجابة الترجي كانت عن طريق الغاني كوامي بونسو بتصويبة جاورت القائم الأيسر لمرمى الزمالك بعد تمريرة من الهوني.

الزمالك كاد يضيف الهدف الثاني من خلال تصويبة قويّة فوق المرمى بقليل في الدقيقة 15. الترجي اقترب من التعديل في الدقيقة 19 بعد تصويبة بونسو التي تصدى لها مدافع الزمالك و اخرجها للركنية.

الزمالك استغل تراجع التلرجي في أواخر الشوط واستطاع خلق فرصتين خطيرتين، الأولى من خلال تصويبة في الدقيقة 38 فوق المرمى و الثانية من خلال فرصة تـألق بن شريفية في صدّها في الدقيقة 42.

 

الشوط الثاني

 

بدأ الترجي الشوط الثاني بالضغط محاولا ادراك التعادل ، وهو ماتحقق بعدما احتسب الحكم الجنوب أفريقي، فيكتور جوميز، ركلة جزاء للترجي بعد اللجوء لتقنية الفيديو على اثر لمسة يد على محمود حمدي الونش مدافع الزمالك. الجزائري عبد الرؤوف بن غيث سجل زكلة الجزاء محرزا هدف التعادل في الدقيقة 54.

رد الزمالك كان فوريا  بعد انطلاق اشرف بن شرقي بمجهود فردي من وسط الملعب ، متقدّما بالكرة حتى وصل لمنطقة الجزاء التونسية وسدد محرزاً الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 57.

الترجي كثّف ضغطه محاولا العودة في اللقاء، الزمالك تمكّن من استغلال المساحات في عمق دفاع الترجّّي واستثمر هجمة مرتدة  قادها يوسف اوباما من وسط الملعب الذي مرر الكرة إلى عبد الله في الجهة اليسرى والذي مررها بدوره إلى  فرجاني ساسي والذي مررها بدوره إلى اشرف بن شرقي داخل منطقة الجزاء الذي تمكّن من اضافة الهدف الثالث لفريقه و حسم اللقب في الدقيقة 90.