languageFrançais

وفاة العداء عبد الرؤوف البوبكري: العائلة تطالب بفتح تحقيق

تطرّق برنامج ''فوروم سبور'' اليوم الخميس 26 ديسمبر 2019 إلى وفاة العدّاء الدولي عبد الرؤوف البوبكري الذي فارق الحياة بعد أشهر من الغيبوبة في أحد مستشفيات العاصمة بعد تعرضه لإصابة على مستوى الرأس.

وتدخّل شقيقه فريد الصغير البوبكري ليؤكّد أنّ ما تعرّض له شقيقه حقق رقما قياسيا في العدو وكان سيشارك في الألعاب الأولمبية يعدّ مأساة، موضّحا أنّه تعرّض لإصابة بحجارة أمام مركز التدريب يوم 17 جويلية الماضي خلال خلاف جدّ بين لاعبتين أولمبيتين وأثناء محاولته التدخّل لفض الخلاف.

وبيّن أن شقيقه تعرض لنزيف في الرأس وخضع لعملية جراحية عاجلة ليدخل في غيبوبة في الأثناء كانوا يعتقدون أن التحريات الأمنية متواصلة ليتفاجؤوا بتوقفت القضية ثم اختفاء الملف بشكل مفاجئ، مشيرا إلى أنّه بدأ في التحسّن بعد 20 يوما.

ولفت فريد الصغير البوبكري إلى أنّ الفقيد أصبح يعاني من التهابات في الحنجرة بعد العملية الجراحية الأولى ما اضطرّه إلى الخضوع لعملية ثانية في مستشفى شارل نيكول لكن بسبب إهمال طبي قطع وريد في حنجرته عن طريق الخطأ ولم يتم التفطن لذلك رغم قيامه بالفحوصات في الأيام الموالية بعد تعكّر حالته.

وقال ضيف "فوروم سبور" أنّ العداء الدولي خضع لعملية جراحية ثالثة في مصحة خاصة لغلق الوريد ليتعرض لأزمة قلبية خلال العملية وبسبب الوقت الطويل الذي استغرقته وبسبب نقص الأكسيجين دخل مجددا في غيبوبة أخرى.

وأشار إلى أنّ العائلة رفعت قضيّة في الغرض، مستغربا من تجاهل ملف شقيقه والدعوى التي تم رفعها منذ البداية. وقال إن  وزيرة الشباب والرياضة والصحة بالنيابة اكتفت ببرقية تعزية والحال أنها مطلعة على ملفه.

كما استنكر تملص الجامعة التونسية لألعاب القوى من مسؤولياتها واكتفائها بمعالجته متجاهلة التقصير الطبي الذي تعرض له.