languageFrançais

كأس تونس: تأهل ببصمة جزائرية للإفريقي وبسباعية لبن قردان

تأهّل النادي الإفريقي للدور ثمن النهائي من كأس تونس بعد فوزه اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2016 على النادي الرياضي ببنبلة.

وسجّل أهداف الإفريقي كلّ من الجزائري ابراهيم الشنيحي في مناسبتين (دق 25 و47) وبسام الصرارفي (دق 35) ومختار بلخيثر (دق 72) ومنصور بن عثمان (دق 83).

ولحساب الدور نفسه تأهّل الإتحاد الرياضي ببن قردان للدور المقبل بعد أن امطر شباك منافسه الإتحاد الرياضي بسيدي بوعلي بسبعة أهداف كاملة سجلها كل من عمار بن ساسي في الدقيقة 13 وبلال الخفيفي في مناسبتين (دق 32 و 57) وفادي العرفاوي (دق 67) وشمس الدين الصامتي (دق 68) وبلال الطبرقي  (دق 80) وحسين منصور (دق 81).

وردّ اتحاد سيدي بوعلي على أهداف الضيوف في مناسبتين عن طريق مهدي بن ضياف في مناسبتين في الدقيقتين 60 و87.

وفي جربة تأهّلت جمعية جربة على حساب الاولمبي الباجي بعد فوزها عليه بهدف لصفر. وتأهّل نادي كرة القدم بالحمامات على حساب سبورتينغ المكنين بعد فوزه بهدف دون رد.


وتمكّن هلال مساكن من التأهل للدور المقبل من كأس تونس عقب انتصاره على نسر جلمة بهدفين لهدفين.  كما تأهّل مستقبل المرسى بعد فوزه على سكك الحديد الصفاقسي بثلاثية نظيفة.

 

وضمن اتحاد تطاوين عبوره إلى الدور ثمن النهائي بعد انتصاره على اتحاد المطوية بهدف لصفر. ومرّ وداد السرس إلى ثمن النهائي بعد انتصاره على تقدم ساقية الداير بهدفين لهدف.

وفي بن قردان فاز الترجي الجرجيسي على مستقبل قابس بثلاثة أهداف لهدف، بعد التمديد، ليمر إلى الدور المقبل. وكان الوقت القانوني للمباراة قد انتهى بنتيجة التعادل بهدف لمثله. 


وفي قصر هلال تأهّل الملعب القابسي على حساب الأهلي الحجري بعد فوزه بهدف لصفر على منافسه في الدور السادس عشر.   وتأهّلت شبيبة القيروان على حساب قوافل قفصة، فيما تأهّل اتحاد المتلوي على أمل حفوز  بفضل فوزه عليه بهدف لصفر.

 

وفي صفاقس أقصى نادي حمام الأنف منافسه النادي الرياضي الصفاقسي بركلات الترجيح 3/5 بعد أن انتهى الوقت القانوني والإضافي للمباراة بهدفين لهدفين.


وفاز الترجي الرياضي على البدر الرياضي بالعين برباعية نظيفة،  وتأهل النادي البنزرتي على حساب سبورتنيغ بن عروس بفوزه بهدفين لصفر بعد تمديد الوقت، وكان الوقت القانون قد انتهى بالتعادل السلبي.
  
.ويذكر ان النجم الساحلي ترشح بصفة الية الى الدور ثمن النهائي