languageFrançais

السفير التونسي في مصر:جهزنا خطة محكمة لجماهير المنتخب

أكد نجيب منيف سفير تونس في القاهرة لطارق الغديري مبعوث موزاييك الخاص إلى مصر في تصريح خاص أن السفارة التونسية قامت بالتنسيق مع الجامعة التونسية لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة والكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم وكل السلطات المعنية في تونس بإعداد كل الترتيبات اللازمة وذلك منذ عشرين يوما إلى حد وصول البعثة التونسية إلى مطار القاهرة الدولي.


وتمنى الدبلوماسي التونسي أن تكون مشاركة نسور قرطاج في كأس إفريقيا للأمم مشرفة للرياضة التونسية خاصة ولبلادنا بصفة عامة وأن يكون المنتخب التونسي في مستوى الإنتظارات والآمال المعلقة عليه.


وقال منيف أن السفارة حرصت بالتنسيق مع الجامعة على أن تكون إقامة المنتخب التونسي في العين السخنة في مستوى عال وممتاز من كل الجوانب ومن أهمها الإعاشة والتنقل وملعب التدريب.
وأضاف السفير أن البعثة الإعلامية التونسية حظيت بمتابعة خاصة من السفارة بالتنسيق مع السلطات المصرية  لتسهيل كل المسائل اللوجستية والتقنية الخاصة بعمل وتنقل وإقامة ممثلي وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة.


ورفض نجيب منيف أن يقدم توقعا لعدد مناصري المنتخب التونسي الذين سيحضرون إلى مصر لمساندته في هذه الدورة بداية من مقابلات الدور الأول في مدينة السويس وقال في هذا الإطار:" جهزنا خطة محكمة لتسهيل تنقل مشجعي المنتخب التونسي من القاهرة  إلى  السويس وأتوقع أن يكون عددهم هاما لمساندة ممثلي تونس في هذه الدورة".


ونصح السفير التونسي في القاهرة مشجعي المنتخب الوطني أن يتخذوا  احتياطاتهم خاصة في مسائل التأشيرة ودعاهم للتحلي بالروح الرياضية لتشريف بلادهم واحترام القوانين المصرية وأكد أن السفارة مع المنتخب التونسي وعلى ذمة الجماهير للإحاطة بهم في كل المسائل المتعلقة بالدورة الإفريقية.


وردا عن سؤال مبعوث موزاييك حول جاهزية مصر لتنظيم الكأس الإفريقية قال السفير نجيب منيف أن السلطات المصرية أعدت العدة كما يجب لتكون الدورة ناجحة تماما على المستويين الأمني والتنظيمي.
وختم السفير التونسي تصريحه الخاص بموزاييك بثقته في قدرة المنتخب التونسي على تشريف الراية الوطنية في هذا المحفل الرياضي الدولي الكبير.
 

حاوره طارق الغديري