languageFrançais

عنف داخل الملاعب والقاعات: عندما تتحول الأخلاق الرياضية إلى حرب أهلية

أكد رياض العيدودي مسؤول في النجم الرادسي في فوروم سبور اليوم الخميس 21 مارس 2019 أن منطقة رادس مازالت تحت الصدمة بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة النجم الرادسي والنجم الرياضي الساحلي.

وقال إن المقابلة شهدت مناوشة عادية بين عنصرين من جماهير الفريقين، إلا أن التدخل الأمني في هذا الغرض فاق جميع التوقعات حيث عمد الأعوان إلى الاعتداء على الجماهير ورشقهم بالغاز المسيل للدموع، في حين أن عدد الحضور لا يتعدى 250 شخصا داخل قاعة توفيق بوهيمة برادس. 

وأكد أنه تم الاعتداء على الجميع دون استثناء على غرار العائلات التي كانت في الموعد والسيدات والأطفال والمسؤولين واللاعبين حتى أن عددا منهم فقد الوعي بسبب الاستعمال المفرط للغاز داخل القاعة.

وتابع في هذا الإطار 'أنا لا أبرّر العنف داخل الملاعب والقاعات لكن المناوشة بين الطرفين كانت عادية لكن ردة الفعل لم يكن لها أي مبرر لأن ما حدث كان كارثيا .. تحبو الويكلو؟..نمشيو للويكلو أما منطيحوش لرواح..'

من جهته، عبر قيس عاشور الناطق الرسمي باسم النجم الرياضي الساحلي في فوروم سبور عن أسفه لما آلت إليه الأوضاع خلال المقابلة.

وقال في هذا الإطار ' نأسف حقا لأحداث مماثلة، مقابلة النجم ضد النجم الرادسي كانت هامة جدا وفريقنا كان متقدما في النتيجة وتم اقتحام الميدان.. لكن إلى اليوم يقومون بمعالجة العنف بالطريقة ذاتها وذلك منذ سنوات في حين أنها قرارات سياسية..'

وتابع 'اليوم قاعدين يقتلو في السبور في تونس يا أخي طبق القانون لماذا أعاقب الآلاف بسبب بعض العناصر المشاغبة..'

كما انتقد قيس عاشور مردود بعض الحكام في بعض المباريات، داعيا جامعة كرة السلة إلى محاسبة كل من يخطئ وكل من يقدم مردودا هزيلا خلال بعض المقابلات.