languageFrançais

إجراءات الجامعة لمباراة الإفريقي والهلال السوداني

اجتمعت لجنة الطوارىء بالجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 برئاسة وديع الجرىء  وذلك على اثر ما وقع تداوله من أخبار و تصريحات في وسائل الاعلام السودانية والتي من شانها أن تؤثر سلبا على مجريات مباراة العودة بين الهلال السوداني و النادي الافريقي مع إمكانية وأن  تساهم في المساس  من سلامة وأمن فريق النادي الافريقي إن لم يقع اتخاذ جميع الإجراءات المناسبة ، خاصة أن هذه التصريحات والمقالات  قد تعكس الاجواء العامة التي يعيشها الرأي العام الرياضي بالسودان بمناسبة هذه المباراة وخاصة منها جماهير الهلال السودني  .


وعلى إثرهذا  الاجتماع قررت لجنة الطوارىء ما يلي:


1-  ايفاد بعثة عن الجامعة لمرافقة وفد النادي الافريقي إلى السودان متكونة من 3 أعضاء يكون من ضمنهم  كاتب عام الجامعة و منسق أمني من اطارات الجامعة التونسية لكرة القدم.
2-  مراسلة الاتحاد الافريقي لكرة القدم للحرص على توفير أفضل الظروف الأمنية و الرياضية اللازمة لسلامة كافة الوفد التونسي مع ضرورة دعوة طاقم تحكيم المباراة للالتزام بالحياد التام و عدم الرضوخ إلى الضغوطات التي قد تسلط عليهم من الجماهير أو من أي طرف له علاقة بالمباراة .
3-  مراسلة وزارة الخارجية التونسية عن طريق وزارة شؤون الشباب والرياضة لاحاطتها علما بالموضوع للتدخل فيما تراه صالحا وذلك  لتوفير الاحاطة اللازمة  والظروف الملائمة لبعثة النادي الافريقي .
4-  تؤكد الجامعة على احترامها للجامعة السودانية لكرة القدم و كل الفرق المنخرطة بها و لكل الجماهير الرياضية ووسائل الاعلام بالسودان داعية كل الاطراف للتعقل احتراما لعراقة العلاقات التاريخية الطيبة التي تجمع البلدين .