languageFrançais

تدشين تمثال ساحر الأجيال حمّادي العقربي

تمّ مساء أمس السبت 21 أكتوبر 2017  تدشين تمثال اللاعب الدولي السابق لكرة القدم حمّادي العقربي، الذي عرف بكنية "ساحر الجيلين'' وذلك وسط حضور عدد من مسؤولي الجهة وفريق النادي الرياضي الصفاقسي وعدد من اللاعبين،مقابل غياب بارز للاعب الأسطورة "حمادي العقربي"، بسبب المرض، وحضور محتشم لأحبائه ولأحباء النادي.

وقام النحات "محمد الكشو" بإنجاز التمثال الذي قدّرت تكلفته بأكثر من 30 ألف دينار، وتم أنجازه ببادرة من بلدية صفاقس.

ويبلغ طوله حوالي مترين ونصف وهو مصنوع من مادة "الرازين بوليآستار" ومغلف بمادة ذهبية اللون (لإبراز رقي الشخصية ونبلها) غير قابلة للاشتعال.
   
وقد اعتبر رئيس النادي الرياضي الصفاقسي المنصف خماخم أنّ هذا التمثال لساحر الجيلين ورمز كرة القدم التونسية حمادي العقربي ''سيقف شاهدا على مسيرته الكروية الحافلة وسيكون خاصة قدوة للاجيال القادمة في ابداعاته وفنياته الكروية وسمو اخلاقه''، معربا عن أمله أن يتعافى "حمادي العقربي" قريبا من مرضه لمشاهدة هذا المجسم الذي يعد لمسة وعربون وفاء له.
   
من جهته قال رئيس النيابة الخصوصية لبلدية صفاقس "عماد السبري" إن "تثبيت مجسم "حمادي العقربي" أمام مفترق ملعب الطيب المهيري هو أقل ما يمكن تقديمه كلمسة وفاء ومحبة لرمز كرة القدم التونسية وملهم عشاقها"، معربا عن أمله في أن يكون "العقربي" مدرسة رياضية للاجيال الصاعدة".