languageFrançais

ملف جونيور أجايي : شوتينغ ستارز يشتكي النادي الصفاقسي إلى الفيفا

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم ' الفيفا' بإشعار إدارة النادي الرياضي الصفاقسي بورود شكوى ضده من فريق شوتينغ ستارز النيجيري الفريق السابق للمهاجم النيجيري جونيور اجايي يتظلم فيها من عدم حصوله على 100 ألف دولار متبقية من صفقة انتقال لاعبه سوكاري إلى نادي عاصمة الجنوب الموسم الماضي والمقدرة في جملتها بـ 400 الف دولار.


 وطالب شوتينغ ستارز من الفيفا إلزام النادي الصفاقسي بدفع ما تبقى من الصفقة أي 100 الف دولار وأحاط الهيكل الكروي الدولي النادي الصفاقسي علما بموضوع الشكاية محددا موعد 16 ماي 2017 كموعد أقصى يتعرف فيه على ردود الهيئة بخصوص الشكوى.


وعلمت موزايك من مصادر بإدارة الفريق أنها ساعية إلى فتح قنوات اتصال مع نظرائهم في شوتينغ ستارز تسمح بجدولة المبلغ المتبقي على أقساط تماما كما كان عليه الشأن مع أندية ولاعبين آخرين.


غلق ملفي ابيدي يونس سانتامو


 من ناحية أخرى، أفادتنا المصادر بإدارة النادي الصفاقسي أن الفريق أغلق بشكل شبه تام ملفي اللاعبين الكونغولي ليما مابيدي والاوغندي يونس سانتامو جونيور وفق اتفاقية التسوية التي سمحت بدفع مستحقاتهما على أقساط والقسط الأخير المتبقي من الاتفاق مع سانتامو سيتم تحويله الأسبوع القادم.


غلق ملف مستحقات اينيمبا النيجيري


وحول مستحقات اينيمبا، أكدت ذات المصادر ان النادي الصفاقسي سيدفع خلال الأسبوع القادم القسط الأخير المتبقي من مستحقات نادي اينيمبا النيجيري الفريق السابق للاعب كينغزلي سوكاري وبذلك يتخلص الفريق من هذا الهاجس وهو يدرك انه بسبب عدم إيفائه بمستحقات لاعبين وأندية خلال المواسم الأخيرة سلطت عليه الفيفا عقوبة المنع من الانتدابات لفترتين هي التنقلات الشتوية الماضية والتنقلات الصيفية التي ستكون على الأبواب.


ملفات أخرى عالقة


 دفع مستحقات اينيمبا وشوتينغ ستارز ولافال الفرنسي واللاعبين مابيدي ويونس سانتامو لا تعني انتهاء مشاكل النادي الصفاقسي مع الفيفا إذ هناك عديد القضايا والملفات التي لا تزال مفتوحة وتحتاج إلى السداد والتسوية هي الأخرى ومنها مستحقات اللاعب المغربي إبراهيم البحري اللاعب السابق للفريق وللفتح الرباطي والذي يطالب بما جملته 300 ألف دينار ومستحقات المدرب البرتغالي باولو دوارتي ومساعديه وكذلك مستحقات المهاجم الكامروني ماريوس نوبيسي.


فتحي بوجناح