languageFrançais

الشناوي في 'ورطة'..رابطة النقاد الرياضيين تطالبه باعتذار فوري!

انتقدت رابطة النقاد الرياضيين المصريين، اليوم الجمعة 24 ماي 2024 في بيان رسمي تصريحات حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي، المتعلقة بالصحافة المصرية.

وهاجم محمد الشناوي، الصحافة المصرية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الجمعة، قبل مباراة الأهلي وضيفه الترجي، ضمن إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وأثار الشناوي، جدلا واسعا عندما رد على سؤال مبعوث راديو ''موزاييك أف أم'' أحمد عدالة حول تصريح لكولر مدرب الأهلي قال فيه إنه يرفض إثارة المشكلات عند تغيير بعض اللاعبين خلال المباريات، قائلا: "الصحف المصرية تفتعل المشكلات.. لا يوجد مشاكل في فريقنا".

وعبرت رابطة النقاد الرياضيين المصريين في بيان لها عن رفضها لتصريحات الشناوي، وجاء في بيانها ما يلي"فوجئ المكتب التنفيذي بحارس الأهلي وهو يسيء إساءة بالغة لجموع الصحفيين المصريين، والصحافة المصرية بادعائه أنها تخلق دائما المشكلات، وهو ما يراه المكتب التنفيذي تجاوزا غير مقبول، ويتطلب التعامل معه بحزم".

وأضاف: "أبلغ المكتب التنفيذي النادي الأهلي، رفضنا القاطع لتجاوز أحد لاعبيه مع واقع تقديرنا الكامل للمؤسسة الرياضية بعيدا عن تصرفات شخص بداخلها".

وطالب المكتب التنفيذي لرابطة النقاد إدارة الأهلي بتصحيح ''الخطأ الفادح الذي وقع فيه حارسه وتعديل تصريحه فورا والاعتذار عما بدر منه''، والتأكيد على احترام الصحافة المصرية وما تقوم به من دور عظيم مع تأكيدنا الكامل بدعم النادي في مباراته بنهائي دوري أبطال أفريقيا".

كما أكد المكتب التنفيذي أنه لن يتردد فى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة ضد تجاوز الشناوي بالتنسيق مع نقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة.