languageFrançais

طبرقة: مرصد الرياضة ينظم مؤتمره الدولي التاسع في علوم الرياضة

 تحت شعار " الأنشطة البدنية والرياضية من البحوث العلمية إلى واقع الميدان"، انتظم المؤتمر الدولي التاسع لعلوم الرياضة بمدينة طبرقة وذلك بمشاركة عدد من الخبراء ذوي العلاقة بمجال البحث العلمي في مجال الرياضة والمختصين في الاعداد البدني والذهني والاقتصاد الرياضي.

وفي تصريح لموزاييك قال المدير العام للمرصد الوطني للرياضة الدكتور مكرم الزغيبي ان المؤتمر يهدف الى تحسيس كل المهتمين بالشأن الرياضي والبحث العلمي والتجديد التكنولوجي في قطاع الرياضة والانشطة البدنية بأهمية التأهيل والرسكلة. 

وأضاف الزغيبي أن المؤتمر يمتد على مدى 3 ايام، 26 و 27 و 28 افريل 2024 و شهد عديد المداخلات التي امنها عدد من المختصين في المجال من تونس وفرنسا وبلجيكيا وذلك حول محاور متنوعة مثل الاعداد البدني في المستوى العالي وعلاقة الذكاء الاصطناعي بالترفيع من قدرات الرياضيين وموضوع المنظومات الاقتصادية الرياضية بين الفرص والتحديات وتاثير الارهاق الذهني على نتائج الرياضيين و امكانيات تطوير الذكاء الجماعي في كرة القدم والاعداد الذهني لرياضيي النخبة.

و اكد وزير الشباب والرياضة كمال دقيش خلال اشرافه على افتتاح المؤتمر اهمية الرياضة و ان البحث العلمي في هذا المجال هو الذي يعطي الفارق على مستوى الرياضات التنافسية و على مستوى النتائج مضيفا ان هناك امكانية تطوير المنظومة الرياضية على المستوى الاقتصادي

 عبد الباسط الزغيبي