languageFrançais

برك الله: إدارة التحكيم منزعجة من الأخطاء المتكررة في حق الإفريقي

اعتبر أمير برك الله عضو الإدارة الوطنية للتحكيم بالجامعة التونسية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2024، أثناء استضافته في برنامج "ريكاب سبورت"، أن وضع التحكيم في تونس فظيع، قائلاً إن إيجاد حلول لمشاكل هذا القطاع ليس بالأمر الهين نظراً للصعوبات الكبيرة التي وجهها على امتداد السنوات الماضية.

كما شدد على أن الإدارة الوطنية للتحكيم منزعجة من الأخطاء التحكيمية المتكررة التي وقع ارتكابها خلال الفترة الأخيرة، خاصة في حق النادي الإفريقي.

وفي هذا السياق، أوضح برك الله أن الإدارة الوطنية للتحكيم لم تتوصل بأي مراسلة حول قضية تكوين وفاق إجرامي لضرب مصالح النادي الإفريقي، نافياً نية إدارة التحكيم ضرب مصالح فريق باب جديد. 

وأبرز كذلك أن إدارة التحكيم بصدد المراجعة والتكوين من أجل تجنب هفوات مماثلة خلال قادم المباريات، كما تم تسليط عقوبات على حكام أثرت اخطائهم على نتائج المباريات.

كما أوضح أن  المشرف العام على التحكيم ناجي الجويني قبل خوض هذه التجربة من أجل وضع أسس تحكيم عصري ومستقل، وأن إدارة التحكيم الحالية قطعت تماماً مع الماضي وهي الآن في فترة انتقالية تدار في ظرف استثنائي. 

وقال:" لا يمكننا تغيير الوضع في بضعة أشهر خاصة وأن مستوى تكوين الحكام ضعيف وهو ما يفسر غياب التحكيم التونسي عن المسابقات الدولية خلال الفترة الأخيرة". 

وأضاف:" هناك إشكال على المستوى التكوين وخلل في التعامل مع تقنية 'الفار' وهو ما تسبب في وقوع أخطاء في كل المباريات وخاصة بالنسبة للنادي الإفريقي الذي تضرر من عدة أخطاء متتالية".

وأبرز برك الله أن إصلاح قطاع التحكيم في تونس تستوجب على الأقل خمس سنوات من أجل إصلاح منظومة التكوين والقطع تماماً مع هذه الأخطاء.