languageFrançais

كأس الكاف: النادي الصفاقسي يشد الرحال غداً إلى إثيوبيا

انهى النادي الرياضي الصفاقسي اليوم الأربعاء 5 اكتوبر 2022 اخر حصصه التدريبية بحضور رئيس الهيئة التسييرية محمد الطرابلسي  قبل السفر يوم غد الخميس إلى إثيوبيا لخوض مباراة ذهاب الدور التمهيدي الثاني من كأس الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم مع نادي فيسيل كينيما المبرمجة ليوم الأحد المقبل 9 تكنوبر على ارضية العشب الطبيعي لملعب بحر دار انطلاقا من الساعة الثانية بعد الزوال بتوقيت تونس.
 
وتنطلق رحلة الفريق يوم غد الخميس من مطار تونس قرطاج في اتجاه العاصمة الاثيوبية اديس ابابا على متن خطوط مصر للطيران وبكون الاقلاع على الساعة الحادية عشرة و35 دقيقة صباحا في انجاه العاصمة المصرية القاهرة ومنها إلى اديس ابابا التي بكون الوصول اليها على الساعة الواحدة و10 دقائق من بعد منتصف الليل بتوقيت تونس ( الثالثة و10 دقائق فجرا بالتوقيت المحلي ).

ثم تواصل بعثة النادي الصفاقسي برئاسة حسان شعبان طريقها جوا على متن الخطوط الداخلية في اتجاه مدينة بحر دار  ( ما يزيد عن 500 كلم ) التي ستحتضن المقابلة وقد سافر امس الخميس محمد الطاهري المكلف بالاعلام في الفريق إلى إثيوبيا لترتيب إقامة الفريق وحجز ملعب التمارين وحافلة الفريق .

معلومات عن بحر دار 

 ينتمي منافس النادي الرياضي الصفاقسي  فيسيل كينبما الإثيوبي إلى مدينة بحر دار التي تعد المدينة الثانية في إثيوبيا وعاصمة مقاطعة أمهرة وتوجد بارتفاع 1800 متر عن سطح البحر  وبها بحيرة تانا التي تعد  منبع النيل الأزرق.
 
وتعني بحر دار باللغة الأمهرية شاطئ البحر وترتبط في النقل الجوي مع العاصمة أديس ابابا بثلاث رحلات جوية يوميا تدوم كل واحدة منها حوالي 40 دقيقة 

*فتحي بوجناح