languageFrançais

وزارة الشباب والرياضة تنفي تبرئة فراس الفالح

نفت وزارة الشباب الرياضة حفظ الشكايتين المقدمتين ضدّ السيد فراس الفالح، رئيس الجامعة التونسية للكرة الطائرة من طرف النيابة العمومية في بيان نشرته اليوم، 20 جانفي 2022، على صفحتها على فيسبوك.

وأكدت الوزارة عدم اتخاذ أي قرار قضائي في خصوص القضية التحقيقيّة لدى القطب القضائي الاقتصادي والمالي والقضية المنشورة لدى المحكمة الإدارية لإلغاء قرار السيد وزير الشباب والرياضة القاضي بوضع حد لنشاط السيد فراس الفالح كرئيس للجامعة التونسية للكرة الطائرة إلى حد التاريخ.

كما أشارت إلى صدور القرار التحكيمي ضد الجامعة التونسية للكرة الطائرة القاضي ببطلان جميع الجلسات العامة للجامعة للمواسم الرياضية 2017-2018 و 2018-2019  و2019-2020 ، والجلسة العامة للجامعة المنعقدة بتاريخ 28 فيفري 2021.

في السياق ذاته، أعلنت الوزارة أنها راسلت الاتحاد اإفريقي للكرة الطائرة و الإتحاد الدولي للكرة الطائرة استجابة لطلبه توضيحا حول الموضوع وحرصا منها على إعلاء المصلحة الوطنية ودعم الرياضة التونسية لدى الهياكل الدولية وفي إطار احترام سيادة الدولة التونسية واحترام سيادة القانون فيها.

ويذكر أن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة كان قد وجه مراسلة رفض فيها قرار وزارة الشباب والرياضة بإعفاء رئيس الجامعة التونسية للعبة على خلفية تقرير التفقدية العامة التابعة لها والذي تضمن وجود شبهات سوء تصرف اداري ومالي في الجامعة حسب تقدير الوزارة.