languageFrançais

عزيز الجبالي: ''كان يا ماكانش نقلة نوعية في الدراما التونسية''

حلّ الممثل عزيز الجبالي ضيفا على برنامج ''رمضان شو ويكاند'' الأحد 18 أفريل 2021، للحديث عن مشاركته في سلسلة ''كان يا ما كانش'' التي تعرض حاليا على قناة الوطنية الأولى، ويقدّم فيه شخصية برغل، إضافة إلى مشاركته في كتابة سيناريو السلسلة إلى جانب كلّ من حاتم بلحاج وعبد الحميد بوشناق.


عن هذه الشخصية يقول عزيز الجبالي :''برغل شخصية مركبة جمعت جملة من التناقضات''، مضيفا أنّه سيتمّ اكتشاف سرّ اختيار تسمية برغل للشخصية تباعا مع تقدّم الأحداث في العمل.


وقد أثارت السلسلة في البداية استغراب العديد من المشاهدين، ويفسّر عزيز الجبالي ذلك بالأسلوب الجديد المعتمد. مضيفا قوله : ''كان يا ماكانش خرافة فيها إسقاطات كبيرة على واقع تونس في 2021 ولكن في إطار زمني ومكاني مختلف''.


وقال إنّ السلسلة هي ''تحد لإكتشاف أشياء جديدة في أنفسنا (عبد الحميد بوشناق وعزيز الجبالي وحاتم بلحاج)''، مضيفا أنّه كانت لديهم تخوّفات عند كتابة العمل من ردود الأفعال.  


وشدّد على أنّ الضحك ليس خيارا أساسيا في ''كان يا ما كانش''، ولا يمكن تقييم السلسلة بدرجة الضحك الذي تثيره في المشاهد، لأنّ تصنيفها مختلف عن السلسلات الهزلية، حسب قوله، مؤكّدا أنّ المشاهد سيكتشف العديد من المفاجآت في الحلقات المقبلة.


وأثنى ضيف ''رمضان شو ويكاند'' على قيمة عمل المخرج عبد الحميد بوشناق. وقال في هذا السياق: عبد الحميد بوشناق يقدّم أعمالا فيها الكثير من المصداقية وهو يقدّر المشاهد كثيرا ... وهو منفتح على ثقافات وفنون مختلفة''. 


وعبّر عزيز الجبالي عن فخره بالعمل الذي يعتبره نقلة نوعية في الدراما التونسية، وسيذكرها التاريخ نظرا للطرح المختلف الذي قدمته، وفق تقديره.  


وأضاف ''لا يمكن تقييم العمل في حلقاته الأولى، الحكاية نسقها في تصاعد مستمر...  وبدأ المشاهد في استيعاب المغزى من السلسلة''. 


وأبدى  عزيز الجبالي سعادته بردود الأفعال الإيجابية على العمل.