languageFrançais

رئيس الحكومة يعطي شارة عودة الحياة الثقافية تدريجيا

حضر رئيس الحكومة هشام مشيشي مرفوقا بالحبيب عمار وزير السياحة والشؤون الثقافية بالنيابة، وايمان الزهواني هويمل وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن عرضا موسيقيا للفنانة عايدة النياطي بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي، يوم الأربعاء 10 مارس 2021 بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

هذا الحفل كان بمثابة شارة عودة الحياة الثقافية في تونس بعد ركود دام أكثر من سنة جراء تفشي فيروس كورونا. 

" سعيدة جدا بهذا الحفل الذي يحتفي بالمرأة ، فالمرأة لا تستحق يوما واحدا للاحتفاء بها بل كامل أيام السنة ، كل عام والمرأة التونسية بخير" ..بهذه الكلمات حيّت الفنانة عايدة النياطي الجمهور الحاضر قبل أن تأخذه في رحلة فنية راوحت فيها بين التراث والأغاني الخاصة بها فغنت للحب، للمرأة، للسلام.

وأكد رئيس الحكومة بهذه المناسبة قراره استئناف التظاهرات الثقافية والفنية بجميع فضاءات العروض مع تطبيق البروتوكول الصحي الخاص بكل مجال، مبرزا أن هذا القرار ينبع من الإيمان بأهمية الأنشطة الثقافية والفنية من النواحي الاجتماعية والاقتصادية باعتبارها قطاعات مشغلة لعدد كبير من أهل القطاع فضلا عن قيمتها الحضارية والرمزية والإنسانية.

وأوضح رئيس الحكومة أن المنتسبين للميادين الثقافية والفنية والإبداعية تضرروا كثيرا بصفة مباشرة وغير مباشرة من جائحة كورونا، مؤكدا أنهم بحاجة إلى المساندة والتشجيع في ظل هذا الظرف الصحي الدقيق.

وشدد في هذا السياق على الثقة الكبيرة التي توليها الحكومة في قدرة القائمين على تنظيم التظاهرات الثقافية وحرصهم على تطبيق البروتوكولات الصحية في الغرض.

*نوال بيزيد