languageFrançais

فتحي ميلاد يسترجع ذكريات ''شوفلي حل'': ضربة ''الجغالي'' أعيدت 11 مرة

تدخّل الفنان فتحي ميلاد في برنامج بنة الأف أم أمس الأربعاء 30 ديسمبر 2020، وتحدّث عن جملة من التفاصيل والذكريات حول دوره في سلسلة ''شوفلي حل'' بالإضافة إلى الوعكة الصحية التي رافقته لـ5 سنوات وعن جديده الذي تراوح بين الإذاعة والسينما والمسرح.

وأكد فتحي ميلاد، أنّ نجاح دور ''شبروش '' في سلسلة شوفلي حلّ يعود إلى ملامح الشخصية التي تُعدّ قريبة من الجمهور و''أحبّها لبساطتها رغم انحرافها''.

وقال في الإطار ذاته، إنّ هذا الدور رسخ في أذهان التونسيين رغم مشاركاته المختلفة في المشهد الفني التونسي والتي من بينها ''ماطوس'' و''الريحانة'' و''الحمامة'' و''الصقيع'' و''دعبل اخو دهبل''، مضيفا أنّ إعادات ''شوفلي حل'' ساهمت في إنجاح السلسلة والشخصية.

وفي سياق مختلف، ترّحم على كل من الممثل سفيان الشعري والمخرج صلاح الدين الصيد، مؤكدا أنّهما كانا على غاية من الحرفية، وساهما مع مختلف الممثلين في صناعة سلسلة هامة أثّرت على المشهد الثقافي التونسي.


وفي الإطار نفسه، أشار إلى حرص المخرج صلاح الدين الصيد على أن تكون مختلف المشاهد في غاية الدقة والحرفية وروى مواقف طريفة من إعادات المشاهد، قائلا ''مشهد الجغالي مع الشادلي العرفاوي  في شوفلي حل تعاود 11 مرة''. 

وأمّا عن وضعه الصحي وبعد غياب خمس سنوات، قال إنّه في متابعة لوضعه بعد تعرضه لوعكة صحية والتهاب في النخاع الشوكي وبصدد القيام بالتمارين للتخلي عن الكرسي المتحرك، كما شكر وزارة الثقافة وأكد دعمها المتواصل منذ سنة 2015 وشكر عددا من الفنانين الذين ساندوه خلال هذه الأزمة الصحية.


وفي نهاية الحوار، بعث الفنان فتحي ميلاد رسالة أمل وتفاؤل لكافة المواطنين والفنانين وتحدث عن جديده في السينما والمسرح... وعن مسلسل إذاعي بصدد تصويره من إخراج أنور العياشي.


سامية الحامّي