languageFrançais

جميلة الشيحي: نوبة الأفضل... وهذا ما يعيب مسلسل 27

حلّت الفنانة جميلة الشيحي  ضيفة على برنامج رمضان شو الخميس 30 أفريل 2020 وتمحور الحوار حول مشاركتها في مسلسل "27"  ومسلسل نوبة، وتقييمها لباقي الأعمال الرمضانية.


وقالت جميلة الشيحي إنّ المقارنة بين العملين لا تجوز لعدة اعتبارات وأنّ الإنتقادات لمسلسل 27 لها ما يبرّرها، معتبرة أنّ مسلسل "نوبة" أفضل بكل المقاييس  وهو عمل ذو مستوى راق، وفق تصريحها. 


وتابعت : "عندما قرأت   سيناريو  مسلسل "27" وجدته  مؤثر جدا... أمّا المسائل  التقنية وغيرها فأفضّل أن يجيب عنها المخرج".


وقالت إنّ الأعمال الفنية لا يتحمّل مسؤوليتها الممثل وحده ولكن هناك العديد من العوامل الأخرى  منها المونتاج والميكساج وادارة الممثلين  والكاستينغ الذي يجب أن يكون في مستوى الحدث. وتابعت "الحديث عن الجيش الوطني رسالة في حد ذاتها".


وأضافت "العديد من العناصر جعلت العمل عرضة لسهام الإنتقادات" .


وأكّدت جميلة الشيحي انّ عددا من الممثلين انسحبوا من العمل لأسباب مادية، متابعة قولها "أنا شخصيا كيف ريت العمل يحكي على الجيش وقيمتو لم اناقش الأجر".


واعتبرت أنّ العمل كانت تعوزه الإمكانيات المادية. وقالت في هذا السياق: "عمل درامي يتناول الجيش وقضية حساسة وتشرفنا كان من الأجدر رصد امكانيات أهم وأقوى وأعتبر أنّ العمل ظلم... نقطة استفهام كبيرة حول تمويل العمل الذي لم يتجاوز 400 ألف دينار".


 واعتبرت أنّ التمويل يوفر بعض عناصر النجاح مثل وجود ممثلين كبار والعمل في ظروف مريحة.

 

النوبة فكرني في شوفلي حلّ .. والتعامل مع بوشناق استثنائي


وبالعودة إلى مشاركتها في مسلسل ''النوبة'' الذي تؤدي فيه دور منية، قالت جميلة الشيحي إنّ منية تعتبر شخصية جديدة على الدراما التونسية، مؤكّدة أنّ الدور فيه جوانب من شخصيتها في "تحمّل المسؤولية" ، أما باقي جوانب الشخصية فاستمدته خلال أداء الدور مما يمكن أن تعايشه في الواقع من تجارب العديد من النساء.


وأثنت جميلة الشيحي على مخرج نوبة عبد الحميد بوشناق الذي قالت إنّه منفتح على اقتراحات الممثلين الفنانين وأنّ التعامل معه استثنائي. واعتبرت أنّ "عبد الحميد بوشناق رفع المستوى إلى الأعلى وهذا التحدي أعتبره تحديا جميلا".


وقالت "التصوير في نوبة فكرني في شوفلي حلّ... برشة محبة وصدق شيء سحري بين جميع أعضاء العمل والذي سبق ان وجدته في شوفلي حل". 


وصرّحت ضيفة رمضان شو إنّ "هناك احداثا في نوبة لم ترونها من قبل في الدراما التونسية بل وحتى العربية، وأقول هذا الكلام على مسؤوليتي."


واعتبرت أنّ النوبة أعاد للفني الشعبي والمزود قيمتهما بعد أن كانا منبوذان.. كما أنّ النوبة أعطى نفسا جديدا للدراما التونسية.