languageFrançais

السهيلي: لن أترشح لرئاسة نقابة الفنانين مجددا

أكد نقيب الفنانين مقداد السهيلي في برنامج نجوم اليوم السبت 26 جانفي 2019 أنه لا يفكر في الترشح مجددا لرئاسة نقابة الفنانين.

واعتبر في الآن ذاته أن الساحة الفنية تفتقر لكفاءات كفيلة بتولي هذه المهمة التي تتطلب حضورا وكريزما وإطّلاعا على قوانين الشغل وعلاقات واسعة بكل الفنانين بتونس والعالم العربي.

ونفى مقداد السهيلي في سياق متصل إهمال عمله النقابي أو التخلي عن نقابة الفنانين، قائلا إنّه تم منذ أسبوع  فتح فرعا للنقابة في ولاية أريانة وكاتبه العام بسام فرزة.

وأضاف أن النقابة لا تصدر بيانات عمّا يصنف من 'أعمال فنية وصلت القاع'، وفق وصفه معتبرا أن إصدار بيانات بالخصوص سيجعله يتّهم بالشعبوية والأخلاقوية.
 
وتابع السهيلي 'من يقدم فن القاع وجد منشطين وبرامج ومؤسسات إعلامية تقدمهم.. وأنا ليست رقيبا على هؤلاء بل هي مسؤولية من يقدمهم للجمهور.'.

ولد عواطف ينجم ياخو بطاقة احتراف من نقابة 'ياحباني'

وحول ظاهرة الفنان الملقب 'ولد عواطف' الذي يدّعي تقديم الفن الفكاهي، قال ضيف نجوم 'كيف يقارن المسمى ولد عواطف نفسه بالسملالي والموالي والجراري وصالح الخنيسي..عليه الذهاب إلى نقابة ياحباني للحصول على بطاقة محترف..هذا تفش ..ولد ما يفرقش بين المرقاز والحلوى..'

وأضاف أنه ليس للنقابة سلطة على ما يقدم من 'فن ملّوث على الانترنت' مبرزا أن النقابة وصفت بـ'البوليس الثقافي' عندما طالبت بتنظيم القطاع.

لست ملك البوز

واعتبر ان إحساس الفراغ في صفوف الجمهور التونسي دفعه إلى متابعة كل ما يقدم في الانترنت وخاصة ما يثير الجدل قائلا 'الناس ولات إتبع في البوز يرزيكم فيها' رافضا تلقيبه بـ"ملك البوز".

لطفي هو من بادر بالصلح 

وأشار السهيلي إلى أن لطفي العبدلي صديق له وهو من بادر بالصلح وإذابة الجليد بينهما، مؤكدا أنه اعتذر للعبدلي عن سوء فهم تصريحاته السابقة. كما أبرز أنه بادر بالصلح مع فوزي بن قمرة في برنامج ديما لباس.

وقال في سياق متصل إنه سيقوم بتقديم مسرحيته القديمة '32 جويلية' ، كما أعلن أنه بصدد كتابة نص مسرحية وان مان شو بعنوان 'وه وه عالاربيتر'.

تصريحات طليقة المرحوم قاسم الكافي

وحول تصريحات طليقة المرحوم قاسم الكافي، قال ضيف نجوم إنه يعتذر عن عدم زيارته في منزله قبل وفاته، وأن النقابة تحاول القيام بواجبها في هذا الإطار.