languageFrançais

كرنفال للموسيقى الكونية يجوب المدن والشوارع التونسية

ينطلق بداية من 9 جانفي 2019 كرنفال تونس للموسيقى الكونية في دورته الثانية، تحت شعار ''تثاقف سياحة تضامن''، وذلك في إطار تجسيد الدبلوماسية الثقافية والاقتصادية والتبادل الثقافي والسياحي الدولي، وفق منظمي هذه الدورة.

وسيكون الإفتتاح في مدينة الثقافة، لتستمر فعاليات الكرنفال وتجوب كلا من نابل والحمامات والميدة ومنزل بوزلفة وزاوية الجديدي وتونس وباردو والكرم وحلق الوادي والمرسى وسيدي بوسعيد وسليانة.. وتشارك في إحياء فعالياته فرق موسيقية تونسية وجزائرية وفلسطينية وإسبانية.. وغيرها.

المنظمون شددوا على أن الكرنفال يسعى إلى التركيز على تطوير السياحة التضامنية باعتبارها أحد عوامل التنمية المحلية التي تقوم على ثقافة نسج علاقات ''أكثر انسانية'' مع زوار من مختلف مناطق العالم، كما من أهدافها خلق فرص إقتصادية للمجتمع المحلي. 

وتماشيا مع الشعار الذي رفعته المنظمة العالمية للسياحة في إحتفالها باليوم العالمي للسياحة وهو ''السياحة والتحول الرقمي''، تم تصميم ووضع منصة الكترونية في إطار شراكة مع وكالة أسفار عالمية، وهو موقع eventstour.tn بهدف جعل تونس وجهة أساسية للسياح من مختلف أنحاء العالم.

كما يركز المنظمون على 'استثمار ثورة الحرية والكرامة' من خلال تزامن الكرنفال مع الاحتفال بالذكرى الثامنة للثورة، وذلك عبر نشر ثقافة العمل والبناء من خلال الموسيقى باعتبارها محملا إتصاليا جذابا يمكن من خلالها توجيه رسائل ايجابية تحث على العمل التشاركي والبناء.

وعبّر المنظمون عن تفاؤلهم بهذا الكرنفال والدورات القادمة له التي يسعون إلى تطويرها حتى يكون إشعاعها دوليا لا وطنيا فقط، وسيكون عرض  الاختتام أمام مقر مجلس نواب الشعب بباردو يوم 14 جانفي 2019.