languageFrançais

'عزيز روحو' يتحدّث عن المثليّة الجنسيّة في عيد الحبّ

This browser does not support the video element.

فيلم 'عزيز روحو' شريط طويل في 90 دقيقة يعود غدا إلى قاعات السينما بالتزامن مع عيد الحبّ بعد مشاركته في أيّام قرطاج السينمائيّة.


هذا الفيلم يطرح قضية الاغتصاب التي يتعرّض لها الأطفال والتي تنعكس على شخصيتهم عند الكبر وعلى ميولاتهم الجنسيّة وبنيتهم النفسيّة قبل التطرّق إلى موضوع المثليّة الجنسيّة.


مخرجة الفيلم سنية الشامخي وأحد أبطال العمل غانم الزرلي كانا ضيفا 'نجوم' اليوم السبت 13 فيفري 2015، للحديث عن 'عزيز روحو' الذي عملت عليه المخرجة طوال سنيتين قبل أن يرى النور لأنّها ترفض المبتذل والسهل على حدّ تعبيرها.


وأشارت الشامخي إلى أنّها قامت بالعديد من البحوث بخصوص موضوع المثليّة الجنسيّة، متابعة أنّ الفيلم يقدّم العديد من وجهات ويمنح الفرصة لتبادل وجهات النظر بين موافق ورافض لهذا الطرح.


وأكّد مخرجة الفيلم أنّها عملت على تقديم صورة الشاب المثلي بصورة مغايرة عن ما تعوّدها المجتمع، في أحداث تدور حول صراع الشخصيات التي تعيش مواقف مختلفة وتركّز خاصّة على تمزّق المثلي بين ميله لغرائزه وخوفه من ردّه فعل محيطه.

 

من جانبه أكّد بطل الفيلم غانم الزرلي سعادته بالمشاركة في هذا العمل خاصّة بعد سماعه ملاحظات المواطنين الذين حضروا العرض.


كما تحدّث عن أعماله المستقبليّة، قائلا إنّه سيشارك في فيلم اسمه "تالة mon amour" مع الممثلة المسرحيّة فاطمة بن سعيدان.

وفي تدخّل هاتفيّ أكّدت يمينة ثابت رئيسة الجمعية التونسية لمساندة الأقليات أن الحديث عن هذه المواضيع في السينما أمر مهم لان معالجة هذه الحالات بالثقافة والحوار أمر محمود ويكون  له التأثير الايجابي الكبير.


وأضافت أنّ المشكل الوحيد في الموضوع المطروح هو ربط الاغتصاب بجعل الشخص يتحوّل إلى مثلي الجنسي، "وهو أمر غير صحيح وتناول الموضوع من هذا الزاوية خاطئ" على حدّ قولها.