languageFrançais

جربة تستضيف الجزائر في مهرجان أوليس الدولي

شهد مسرح الهواء الطلق بحومة السوق جربة مساء أمس الثلاثاء 17 جويلية 2018 حفل الافتتاح الرسمي لمهرجان جربة أوليس الدولي بعرض  تحت عنوان " جربة تستضيف الجزائر " و هو عرض تحت اشراف المايسترو قيس المليتي و بمشاركة مجموعة من الفنانين و هم عبدو درياسة و سعاد ماسي من الجزائر و فهمي الرياحي و طارق ترجت و حسومي حامد من تونس .

وقدم الفنانون باقة من الأغاني المعروفة و المتداولة في تونس و الجزائر و التي تفاعل معها الجمهور الذي حضر بأعداد محترمة .

وقال مراد ريحان مدير المهرجان إنّ  عرض الافتتاح عمل من انتاج المهرجان وأن الهيئة المديرة اختارت أن يكون عرضا ذي مغاربي و متوسطي لتكريس انتماء تونس لهذا الفضاء المغاربي و المتوسطي، مؤكدا على أن هذا التوجه سيتواصل في كل عروض افتتاح المهرجان في دوراته القادمة .

المايسترو قيس المليتي تحدث عن ظروف اعداد هذا العرض الذي وصفه بعرض التحدي و ذلك لصعوبة الجمع بين العازفين و الفنانين الذين جاؤوا من عديد البلدان و الذين لم يسبق لهم اللقاء في عمل مشترك .

و من جهته تحدث الفنان فهمي الرياحي عن تجربته في هذا العرض مشيرا الى أنه يشارك لأول مرة في عرض موسيقي يجمع بين عديد الفنانين من خارج تونس معبرا عن سعادته للمشاركة مع فنانين في قيمة عبدو درياسة و سعاد ماسي وتحت اشراف قيس المليتي، كما توجه بالشكر الى الجمهور الذي تجاوب مع كل ما قدمه من أغاني .

الفنان الجزائري عبدو درياسة عبر هو الآخر عن فرحته بالتواجد في مسرح الهواء الطلق بجربة و في جزيرة جربة الرائعة لما وجده فيها من حفاوة الاستقبال داعيا كل الجزائريين الى الحضور الى جربة و زيارة هذه الجزيرة الساحرة .

عادل بوطار