languageFrançais

مارسيل خليفة من القصرين: الثورة ستنتصر

مثّل قدوم الفنان العربي  العربي مارسيل خليفة إلى القصرين حدثا مهمّا لأبناء الجهة منذ الإعلان عن الزيارة. 

 واتجهت الأنظار  مساء اليوم الثلاثاء 20 مارس 2018 إلى مدينة سبيطلة، أو سفيطلة التاريخية،  أين حلّ ''فنان الثورة'' مارسيل خليفة الذي اشتهر بغنائه لكلمات محمود درويش وللقيم الإنسانية وللثورة و للشهداء في روائع موسيقية تمتزج فيها الكلمات الفلسطينية  باللحن اللبناني، وتربى عليها أجيال و كبرت معها أحلام الشعوب التواقة للتحرّر و الإستقلال .

وكان الفنان  مارسال خليفة ضيف الفرع الجهوي للقصرين للكتّاب التونسيين مساء اليوم بمناسبة احتفالات تونس بذكرى عيد الإستقلال. وألقى عدد من الشعراء الوافدين على القصرين من كل الجهات  قصائدهم في حضور ملك من ملوك الأغنية الهادفة و الملتزمة في الوطن العربي في أمسية  قدّم خلالها أيضا عدد من الشبان أصيلي الجهة أغنيات أطربت عشرات الحاضرين .

و كّد مارسيل خليفة في تصريح لموزاييك أن الثورة ستنتصر معبرا عن إعجابه بأداء شعراء تونس . وأضاف أنه سيحيي حفلا فنيا في ولاية القصرين في موسم المهرجانات.

من ناحية أخرى ثمّنت ضحى بوترعة رئيس فرع القصرين لاتحاد الكتّاب اختيار مارسيل خليفة الإتصال المباشر مع الشباب في ولاية القصرين عبر ندوات فكرية الهدف منها تشجيعهم على المثابرة و النّجاح وفق تجربة ذاتية لفنان كبير تعرّض لعديد الانتكاسات قبل و أثناء سطوع نجمه.

وتحتضن مدينة القصرين يوم غد الأربعاء  تظاهرة "الحرية و الإبداع' التي سيؤثثها مارسيل خليفة.

برهان اليحياوي