languageFrançais

منيرة منيف على رأس المركز الثقافي الدولي بالحمامات

تم تعيين منيرة منيف مديرة عامة للمركز الثقافي الدولي بالحمامات بحسب ما أعلن وزير الشؤون الثقافية على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

وكانت منيرة منيف، قبل تعيينها الأخير، مشرفة على إدارة الاستثمار الثقافي بوزارة الشؤون الثقافية.

وقال الوزير في تدوينته، إن منيرة منيف، "صاحبة تجربة ثرية في مجال العمل الثقافي، وحاملة مشروع إصلاحي وهي جديرة بالإشراف على إدارة معلم للفنون والذاكرة في حجم المركز الثقافي الدولي بالحمامات"، مضيفا أنه تم كذلك تعيين نبيل زقرني كاتبا عاما سيتولى مساعدة منيف على إدارة المركز.

وبين الوزير أن ندوة صحفية ستعقد في الأيام القليلة القادمة، للإعلان عن البرامج المستقبلية للمركز وللكشف عن اسم المدير الفني لمهرجان الحمامات الدولي (دورة 2018).

وقال الوزير إنه لم يقع رسميا تعيين أي مدير على رأس مهرجان الحمامات الدولي "رغم القيام ببعض الاتصالات مع عدد من الأسماء من بينهم الفنان محمد علي بن جمعة".

وكان الفنان محمد علي بن جمعة الذي تم الإعلان في ديسمبر الماضي عن توليه الإدارة الفنية للمركز ولمهرجان الحمامات الدولي خلفا لمعز مرابط الذي أقاله الوزير في نوفمبر 2017 ، نشر بعد ظهر الأحد 11 مارس على حسابه على الفايسبوك رسالة كان بعث بها في اليوم ذاته إلى وزير الشؤون الثقافية، بحسب توضيحه، وأعرب فيها عن انسحابه من الإدارة الفنية لمهرجان الحمامات الدولي".

وقال محمد علي بن جمعة "لأنني أؤمن أن إدارة المهرجان هي قبل كل شيء مشروع ثقافي فني وفي ظل الضبابية التي تحكم سير العمل في وزارة الثقافة، أعلن انسحابي من الإدارة الفنية لمهرجان الحمامات الدولي". وأضاف قوله " ولأنني لا أخشى الفشل، وأحلم بالنجاح وقادر عليه، أفضل الاعتذار وبكل محبة محتفظا بأسبابي ودون الانخراط في تجربة فنية لم تمنحني المناخ المناسب للعمل والعطاء".

وتوجه محمد علي بن جمعة بتحية شكر لوزير الشؤون الثقافية "لإيمانه برؤيته الفنية"، مقدما اعتذاراته لكل الفنانين من تونس وخارجها، الذين سبق أن اتصل بهم"، مضيفا ان "الفن محبة وثقة وعطاء واحترام ولأنني أقدر كل هذه القيم...أترك المهمة للمدير الفني القادم وأرجو له كل التوفيق في عمله خلال الأربع أشهر القادمة ليتمكن من إنجاح الدورة 54 لمهرجان الحمامات الدولي".