languageFrançais

مخرجة فيلم بنزين: ''نجيب عياد قاطع طريق...ولن اغفر له فعلته''

عبّرت مخرجة فيلم ''بنزين'' سارة العبيدي  في نجوم اليوم السبت 10 فيفري 2018،عن سعادتها من الأصداء التي وصفتها ''بالجيدة'' بعد عرض الفيلم خاصة من الصحافة ووسائل الإعلام.

أما بخصوص عدم تشريك وجوه معروفة في تونس في عملها الذي يعرض حاليا في قاعات السينما في تونس، أكّدت أنّ لا وجود لفناني شباك في تونس وأنّها تخيّر العمل مع وجوه غير مستهلكة، حسب تعبيرها.

وفي سياق متصل، وصفت  المخرجة مدير أيام قرطاج السينمائية نجيب عياد  بـ''قاطع الطريق'' قائلة ''نجيب عياد قطع الطريق أمام بنزين ولم يبرمجه في أيام قرطاج السينمائية لعدة حسابات ولعل أولها أنّه مخرج قبل أن يكون مديرا للدورة السابقة للمهرجان''.
 

وتابعت العبيدي '' نجيب عياد لم يحل الفيلم على لجنة المهرجان رغم اتفاقي معه على ذلك، وخيّر برمجته لسهرة الشرف لكنني رفضت ذلك... واقولها على الملأ لجنة اختيار الأفلام بمهرجان قرطاج لم تكن مستقلة بل كان أعضاؤها أصدقاء نجيب عياد ''.
 

وأكّدت رفضها لمبلغ عرض عليها من طرف إدارة مهرجان ''المهر'' في دبي والذي وصفته بالراقي والمحترف، مقابل عرض بنزين حصريا في المهرجان، لأنّها خيرت عرضه أولا في تونس وفي مهرجان أيام قرطاج السينمائية بالأساس، مضيفة '' كنت وطنية أكثر من اللازم لكنني تلقيت صفعة موجعة من مهرجان بلدي ولن اغفر لأحد ذلك''.

وأشارت إلى أنّ الأشخاص لن يغيروا موقفها من أيام قرطاج السينمائية لأنّهم راحلون والمهرجان باق، حسب تعبيرها.