languageFrançais

كوثر بن هنية:انتقاد آداء بطلة على كف عفريت وراءه ''الغيرة''

استضاف برنامج نجوم اليوم السبت 2 نوفمبر 2017، فريق فلم "على كف عفريت" ، وأكدت مخرجة الفلم كوثر بن هنية أن الفلم لقي نجاحا كبيرا ويحتل المرتبة الأولى في قائمة الأفلام التي اخرجتها. 
وعن الانتقادات التي طالت آداء بطلة الفلم مريم الفرجاني، أجابت بن هنية "أملك إحساسا بوجود غيرة من مريم الفرجاني" وأضافت "الدور صعب، وهي الوحيدة التي كان على درجة عالية من الاحساس.. لا أحد كان سيتقنه من الممثلات على غرارها". 

وعبرّت المخرجة عن سعادتها بالجائزة التي توجت بها في مسابقة أيام قرطاج السينمائية، قائلة "لطالما أحببت أن يُعترف بي ككاتبة سيناريو.. وهو ما تحقق". 

وعن اتهام الفلم "بتشويه الأمن" ، قال غانم الزرلي إن أهمية الفلم تكمن في تحليل صحيح للمنظومة الأمنية من خلال التطرق إلى مختلف "أنواع البوليسية والخلل والنقاط الايجابية" قائلا "جهاز الأمن ليس الا صورة للمجتمع".

وأضاف الشادلي العرفاوي، أن "الفلم أعطى الناس جرعة أمل في امكانية استرجاع حقوقهم"، مشددا على أن طريقة التصوير عبر "المقاطع" هي طريقة صعبة، قائلا "كل مقطع كان يأخذ منا يوما تحضير وتصوير". واعتبر أن بطلة الفلم نجحت في آداءها خاصة أنها "تحمل كل المقاطع على كاهلها" وفق تعبيره.