languageFrançais

ظافر العابدين: لهذا حرصت أن أمثّل مع توم هانكس...

عبّر النجم ظافر العابدين عن سعادته بالمكانة التي بلغها في الدراما المصرية، معتبرا أنّ تفاعل الجماهير دليل على قيمة الأعمال التي قدّمها منذ انطلاق تجربته في مصر.

وقال في حوار لبرنامج كورنيش اليوم الإثنين 15 أوت 2016 على موزاييك إنّ النجاح واقبال الجمهور على عمل الممثل يجعل من المنتجين يهتمون بأعماله وتقبل القنوات على تقديمها، مشيرا إلى أنّ مسألة النجومية تبقى من مشمولات الإعلام والصحافة وهي من تطلق مثل هذه التسميات، لكن هذا لا ينفي ''أنّي واعي بتقديمي لأعمال مهمة''.

وعن مدى صعوبة فرض ممثل تونسي لنفسه في الدراما المصرية مقارنة بالممثلات التونسيات، قال ظافر العابدين إنّ هذا الأمر يعود لرغبة الممثل في التواجد في هذه السوق الدرامية، وأنّ الأمر لا يمكن ربطه بجنسية الممثل أو جنسه.  وتابع ''ولا أعتقد أيضا أنّ تجربتي العالمية قد سهّلت دخولي للدراما المصرية''.

 وأكّد أنّ دخوله عالم الدراما في مصر تمّ بطريقة تدريجية وأنّ كلّ تجربة تفتح له آفاقا نحو تجربة أخرى، مشيرا إلى أنّه ''لا أحد يقدّم الهدايا  والمجاملات''.

واعتبر أنّ التجربة المصرية مهمّة في عمله كممثل وأنّها قدّمت الإضافة لمسيرته، وذكر  في هذ الخصوص ''فتحت أمامي (الدراما المصرية) أبوابا ومنحتني امكانية  المشاركة في أعمال مهمة... وقد تبعدني عن أعمال في بريطانيا أو أوروبا ولكنها مسألة تقسيم وتخطيط''.

 وعن آخر تجاربه في الدراما قال ظافر العابدين إنّه كان يبحث عن عمل مختلف عن مسلسله ''تحت السيطرة'' إلى أن عرض عليه سيناريو ''الخروج''، مشيرا إلى أنّه بلغ مرحلة متقدمة في الدراما المصرية  وأنّه متفائل بالمستقبل.

وقال إنّ تصوير المسلسل كان صعبا نظرا لتعدد أماكن التصوير مقابل ضيق الوقت  الذي لم يتجاوز 4 أشهر.

ونفى ما تردّد من وجود ''مشاكل'' بين أبطال العمل وتحديدا بينه وبين شريف سلامة، بل إنه تحدّث عن سلاسة التعامل مع الممثل المذكور مشيرا إلى أن صداقة تجمع بينهما وأنّ هذه العلاقة سهّلت التعامل أثناء التصوير.

وعن مسألة تعامله في التمثيل مع النجمتين التونسيتين درة زروق وهند صبري ومدى تفضيله الوقوف أمام واحدة دون أخرى، قال ضيف كورنيش إنّه لا وجود لقوالب جاهزة يمكن من خلالها فرض أحكام عامة بل إنّ لكلّ ممثلة ميزاتها والأدوار التي تناسبها أكثر من الأخرى ولا مجال للمقارنة بينهما وأنهما ليستا سيارتين ليقارن بينهما، وفق تعبيره. 

تجربة السينيما في مصر
 وبشأن تعامله مع المنتج المثير للجدل  أحمد السبكي'' في  فيلم "عصمت أبو شنب'' إلى جانب الممثلة ياسمين عبد العزيز، قال إنّه لا يحكم على الأشخاص من خلال ما يقال بل من خلال تجرته الشخصية معهم، وأكّد أنّ الفيلم لاقى نجاحا كبيرا على غرار العديد  من الأفلام التي أنتجها السبكي.

بريزن بريك في نسخته العربية
وبشأن النسخة العربية من سلسلة ''بريزن بريك'' قال العابدين إنّه تم تأجيل التصوير إلى أجل غير مسمى لأسباب انتاجية دون أن يخوض في التفاصيل.
وقال إنّ الظروف يجب أن تكون مهيأة لإنتاج النسخة العربية لتكون في قيمة النسخة الأمريكية الأصلية، مؤكّدا أنّ المقارنة بين النسختين حاصلة لا محالة ولكن يجب أن تكون الروح المصرية والعربية موجودة في السلسلة نظرا لللإختلافات الموضوعية بين الولايات المتحدة والعالم العربي.

تجربتي مع توم هانكس
وتحدّث ضيف  ''كورنيش عن تجربته مع النجم الأمريكي ''توم هانكسس'' في فيلم '' The hologram of the king''، وقال في هذا الخصوص إنّه حرص على التواجد في هذا الفيلم رغم صغر دوره كضيف شرف، واعتبر أنّها تجربة مفيدة بالنسبة له والإستفادة من تجارب ممثلين في قيمة هانكس والتعرّف عن قرب عن كيفية تعامل مثل هؤلاء الفنانين خلال التصوير.

فضلا عن ذلك يشارك العابدين في فيلم أمريكي جديد سيتم تصويره بين كندا وسويسرا ويحمل عنوان '' ساوث اف هوب ستريت'' ويتقمص فيه أحد الأدوار الرئيسية.

من جهة أخرى انتقد بطئ الإنتاج الدرامي في تونس وعدم سعي المخرجين التونسيين لإستباق الأحداث، حسب تصريحه.