languageFrançais

'طالما أننا نعيش' يفتتح الدورة 32 للمهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية

افتتحت مساء السبت 12 أوت 2017  الدورة 32 المهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية بفيلم "طالما أننا نعيش" للمخرج دانى كوياتى الذى يتناول موضوع الهوية.


والفيلم يتناول قصة " كانديا " الممرضة الأفريقية فى الخمسين من عمرها، تعيش فى السويد منذ ثلاثين سنة وتقرّر العودة لبلدها الأصلى " غامبيا " ولديها ابن هو " ايبي " الحالم بالتخصص فى موسيقى الهيب هوب، وهو على وشك أن ينجح فى ذلك ويلتحق بها ولكن هذا اللقاء بوطنهما الأصلى سرعان ما يأخذ منعرجا غير متوقع، والفيلم كوميدى عن الهوية وهو موضوع إنسانى عالمى.


وكشف مدير المهرجان أيمن الجليلي في تصريح لموزاييك أن هذا الفيلم قد تم عرضه بمسرح الهواء الطلق بقليبية 'الزين الصافي' أمام حوالي 200 متفرج مشيرا إلى تواصل فعاليات هذه الدورة على امتداد أسبوع وسيتم خلالها تكريم السينما الفلسطينية كما دأب على ذلك مهرجان فيلم الهواة بقليبة.


كما أشار  إلى أنه تم بعث قسم جديد في المهرجان هو ''شرّفوا المهرجان''  من خلاله سيتم تكريم المخرج السوري محمد ملص عبر عرض فيلم 'أحلام المدينة' إضافة إلى المسابقات الوطنية والدولية.

ويشار إلى أن ماجدولين الشارني وزيرة شؤون الشباب والرياضة أكّدت في تصريح لموزاييك على هامش افتتاحها للدورة 32 للمهرجان أن حضورها يأتي في إطار اتفاقية تم امضاؤها في شهر ديسمبر الفارط مع الجامعة التونسية للسينمائيين الهواة  إضافة إلى أن افتتاح هذه الدورة يتزامن هذه السنة مع اليوم العالمي للشباب .