languageFrançais

زياد ليتيّم: ''مقولة الجمهور عاوز كده طلعت كذبة''

قال زياد ليتيّم مخرج سلسلة نهار على عمّار التي عرضت على قناة نسمة الجديدة خلال رمضان الحالي إنّه لم يكن يتوقّع ردود الأفعال الإيجابية عن السلسلة بالنظر إلى موعد عرض العمل في النصف الثاني من رمضان وعدد الحلقات (7 حلقات فقط). 

وخلال حضوره في برنامج ''رمضان شو" الأربعاء 3 أفريل 2024، أكد أنّ ''نهار على عمّار'' من أفضل التجارب الفنية التي خاضها، وهو أكثر مشروع يشبهه، من خلال المرجعيات التي اعتمدها والأسلوب الإستفزازي ونزوعه نحو الأعمال ''غير السهلة''، حسب تصريحه.

واعتبر زياد ليتيّم أنّ سلسلة ''نهار على عمّار'' أظهرت أنّ  ''مقولة ''الجمهور عاوز كده   طلعت كذبة''، مشددا على أنّ المتلقي متعطّش للبديل وأنّه لا يجب استسهال الجمهور التونسي..''

وعن نصّ العمل قال زياد ليتيّم إنّه يثق في كتابة سيف عمران الذي اشترك في كتابة سيناريو نهار على عمّار مع سليم بن اسماعيل. وقال في هذا الخصوص: "سيف عمران صاحبي ورفيقي ونتشابهو.. ونؤمن بكتيبتو..قدامو مستقبل كبير..''

 كما أثنى ليتيّم على منتج العمل، وأشار إلى أنّه من النادر أن تجد في تونس منتج يمنح المخرج المجال للعمل بأريحية وتنفيذ الفكرة كما يراها وهو ما وجده عند إخراج ''نهار على عمار''، وفق تصريحه.  

وأضاف بأنّ ''نهار على عمار'' سيكون متاحا على منصّات البثّ الرقمي، وأنّ العمل سيتمّ تحويله إلى فيلم.

استمع للحوار الكامل: