languageFrançais

مخرج مسلسل 'الحشاشين': الأحداث مستوحاة من التاريخ وليست وثيقة تاريخية

ردّ بيتر ميمي المخرج المصري لمسلسل "الحشاشين" الذي يعرض حاليا, عن الانتقادات التي طالت عمله بسبب اعتمادهم اللهجة المصرية العامية، على الرغم من أن المسلسل تاريخي وتدور أحداثه في القرن الحادي عشر الميلادي، بالإضافة إلى اتهامه بتضمنه "ثغرات تاريخية".

وقال المخرج المصري في منشور مطوّل عبر حسابه الخاص في موقع "فيسبوك" إنه لم يكن يريد الردّ، لأن المسلسل عُرضت منه 4 حلقات فقط، وشدّد على أن أحداثه مستوحاة من التاريخ وليست وثيقة تاريخية.

وقدّم بيتر ميمي نماذج متسائلاً: "هو المخرج العالمي تارنتينو لما قتل هتلر في السينما كان حقيقة؟ أو شخصية نابليون في فيلم ريدلي سكوت الأخير هل هو نابليون في كتب التاريخ؟". وأضاف: "حاولنا نعمل خيال لفترة من الفترات لكن في شكل درامي، لكن عدنا في الديكور والملابس لمراجع عديدة ونادرة حتى نصنع عالم لم نراه من قبل ولا يشبه أفلاما أو مسلسلات عالمية".

وأكد بيتر ميمي أن "الحشاشين مسلسل تاريخي بالعامية المصرية، تدور الأحداث بين أتراك وفرس، لما عملوه الأتراك اتكلموا تركي، ولما عملوه الأميركان بيتكلموا إنكليزي، إحنا عاملينه في مصر والترجمة موجودة في كل بلد".

يشار إلى أن مسلسل "الحشاشين" من تأليف عبد الرحيم كمال، وبطولة الفنانين: كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب وأحمد عيد وغيرهم الكثير.