languageFrançais

لسعد الوسلاتي :''بوم'' يمثّل نقلة نوعية في الدراما الإماراتية

بعد نجاحاته في تونس يخوض المخرج لسعد الوسلاتي تجربة هامة في الدراما العربية، وتحديدا الخليجية من خلال إخراجه للمسلسل الإماراتي ''البوم أسد البحار'' الذي يُبثُّ على قناة أبو ظبي.

وقال لسعد الوسلاتي في تصريح لبرنامج ''رمضان شو'' الأربعاء 14 مارس 2024، إنّ "العمل أحدث ضجة كبيرة على منصات التواصل الإجتماعي، ووُصف بأنّه يُمثّل  نقلة نوعية في الدراما الإماراتية والخليجية عموما لأنّه للمرة الأولى يتم انجاز عمل تاريخي بهذا الحجم وبهذه النوعية من الانتاج".

وإضافة إلى الإخراج فإنّ كتابة العمل كانت للسيناريست التونسي عماد الدين الحكيم. وقال لسعد الوسلاتي إنّ الحكيم نجح في نسج تفاصيل مهمة في العمل وأنّه محظوظ في التعامل معه''

كما أنّ الطاقم التقني للمسلس يضمّ عددا كبيرا من التونسيين، ويعود ذلك للسمعة الطيّبة التي يتمتّع بها التقنيون التونسيون، فضلا عن أنّ منتج العمل ياسر حرب مطّلع على الإمكانيات والموهبة التي يتمتّع بها التقنيون التونسيون الذين تعامل معهم في مسلسل ''مماليك النار'' الذي تمّ تصويره في تونس.

وأضاف الوسلاتي أنّ العديد من التقنيين التونسيين متواجدين في العديد من الأعمال الخليجية وفي الشرق عموما ويحققون نجاحات مهمّة. 

يتناول مسلسل ''البوم أسد البحار'' الذي تدور أحداثه في فترة الحرب العالمية الثانية، قصّة ربّان سفينة من أهل الساحل (الإمارات حالية) مغامرة كبيرة في البحر تقوده إلى الهند في إطار التجارة.

ويطرح المسلسل عدّة مواضيع منها الصراع بين الانقليز وأهل الساحل الإمارات ويبرز تأثير الحرب على الشخصية الرئيسية وعلى العلاقات في ظلّ الحرب العالمية الثانية.

واستعان المخرج لسعد الوسلاتي في هذا العمل بممثلين من ثمان جنسيات من بينهم ممثلين بريطانيين وآخرين من الهند.