languageFrançais

فريق فيلم ''أولاد الحي في دبي'': عملنا تجاري.. ونفتخر


​​​​​​حلّ فريق فيلم '' أولاد الحي في دبي'' ضيوفا على برنامج ''نجوم'' اليوم السبت 2 مارس 2024، للحديث عن هذا العمل الجديد والظروف التي رافقت رحلة التصوير في دبي.

مجدي الحسيني: لم نتحصل على أي دعم مادي من الإمارات

وقال مجدي الحسيني منتج الفيلم، انه اختار المجازفة عبر الذهاب في هذا المشروع المكلف، خاصة وأنه صوّر خارج تونس وفي الإمارات تحديدا، قائلا: ''الفيلم التونسي يجب أن لا يبقى حبيس تونس بل على المنتجين أن يجازفوا لنشره عربيا.. ''. وكشف أنّ كلفة الفيلم أقل من حجم  الدعم المقدّم من وزارة الثقافة للأفلام المدعومة.

وأوضح ضيف نجوم أنّ سيتكوم يحمل الاسم ذاته سيعرض في رمضان 2024 وانه كان من المفترض ان يعرض في الموسم السابق لكنه خيّر عرضه هذه السنة، وإنتاج فيلم ليكون بمثابة الإشهار للسيتكوم، مؤكّدا أنّ العملين مختلفين تماما .

وعلى الصعيد المادي قال الحسيني: '' إنتاجي لثلاثة أفلام وسيتكوم جعل البعض يعتقد أنّني أملك اموالا طائلة لكن الحقيقة مغايرة تماما ففيلم ''سفاح نابل'' مثلا أنتج وصُور بصفر مليم وكل العاملين في العمل لم يتحصّلوا على أجورهم إلا بعد العروض وفيلم ''خاتم عليسة'' الفضل في إنتاجه وتسويقه للمستشهرين ''.

ونفى مجدي الحسيني حصوله على دعم مادي من الإمارات العربية المتحدة من أجل التسويق لصورة دبي في فيلم ''أولاد الحي في دبي'' كما يدعي البعض، معتبرا أنّ دبي لا تستحق تسويقا .

''لست ضد الفيلم التجاري.. بل على العكس أنا من المدافعين على الأفلام التجارية بل أنا رئيس نقابة أصحاب الأفلام التجارية..''يقول مجدي الحسيني في ردّه على المخرج النوري بوزيد الذي وصف فيلم ''أولاد الحي في دبي'' بالفيلم التجاري.

أحمد الأندلسي: لست ضدّ وصف فيلم ''أولاد الحي في دبي'' بالتجاري 

من جانبه قال مخرج العمل أحمد الأندلسي، إن الأفلام الأربعة التي أنتجها كلفتها في كلفة فيلم تونسي واحد، مؤكّدا أنه لا يعارض إطلاق صفة ''الفيلم تجاري'' على ''أولاد الحي في دبي''، وأنّ ممارسة مهنته كممثل وممارسة موهبته ككاتب جعلته مجبرا على خوض كل هذه التجارب.

أما بخصوص التصوير في دبي قال الأندلسي: '' تضمين بعض المشاهد في دبي في الفيلم كان مقصودا حتى يعي المتفرج الفرق بين ما أصبحت عليه الإمارات العربية المتحدة وما أصبحت عليه تونس اليوم كما سيعي المتفرج أن الأمر لا يتعلق أبدا بالمال بل في الاستثمار في الإنسان''.

هدى صلاح: سأسوّق الفليم التونسي في قاعات السينما الخليجية

من جهتها، قالت الممثلة هدى صلاح إنها ستكون همزة الوصل بين تونس والإمارات اعتبارا لأنها تقيم في دبي، وأنها ستعمل جاهدة على تسويق الفيلم التونسي في قاعات السينما الخليجية، متابعة: '' من خلالي سيكتشف المتفرج الخليجي تونس والتمثيل والإخراج التونسي''.

وبيّنت أنّ هيئة دبي للتلفزيون طلبت الإطلاع على سيناريو الفيلم وهو أمر ضروري من أجل الحصول على تصريح للتصوير، موضحة بالقول: '' هذه الهيئة مكلفة بتقديم تصاريح التصوير في الإمارات ويجب الحصول على موافقتها لأنه ممنوع منعا باتا التصوير دون هذا التصريح''.

وتابعت: '' لقد اطلع أعضاء الهيئة على النصّ لكنهم لكنهم لم يفهموا اللهجة وطلبوا بتعريبه وهو ما تمّ قبل أن نتحصّل على التصريح''.